دعا خطيب المسجد الأقصى، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، الشيخ عكرمة صبري، الفلسطينيين في كل مكان إلى شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك؛ لمواجهة اقتحامات المستوطنين وجيش الاحتلال.

وقال صبري في تصريح صحفي، إن من يستطيع عليه أن يعمل جاهدا للوصول للقدس، ومن يُمنع بسبب الحواجز (الإسرائيلية)، فليصلِّ حيث مُنع وإن ثواب الصلاة حينها يوازي صلاته داخل الأقصى.

وأكد أن الأخطار المحدقة في المسجد الأقصى تتمثل في الدعوات المتطرفة لاقتحامه إلى جانب استمرار وتواصل الحفريات التي تتركز على الجهة الجنوبية الغربية للمسجد المبارك.

وأضاف "الحفريات أدت لوجود فراغ بين الأتربة وأساسات المسجد الأقصى حتى أصبح كأنه معلقا بسبب انكشاف الأساسات وهو ما يعني أن الاحتلال يراهن على حصول زلزال يتسبب بانهيار البنيان ليتذرع أن الانهيار جاء نتيجة الزلازل".

وشدد صبري على أن قداسة الحجر تأتي من قداسة الأرض "ونحن نؤكد أن الأقصى للمسلمين ومهما حاول الاحتلال التآمر والتلاعب فلن نعطيه الحق في المسجد".

وأشاد بصمود المقدسيين ورباطهم في المسجد الأقصى رغم شعورهم أنهم لوحدهم في الميدان، ولكن لن يدخل اليأس قلوبهم فهم يدافعون عن الأقصى دفاع العقيدة والإيمان، على حد وصفه.

المصدر : الوطنية