خرج مؤدي المهرجانات المصري حمو بيكا، الممنوع من الغناء في مصر بقرار من نقابة المهن الموسيقية، في بث مباشر عبر صفحته على موقع ”فيسبوك“، للرد بطريقة غير مباشرة على تصريحات نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر بخصوص منعه من الغناء في مصر.

وكان الفنان هاني شاكر، وجه رسالة إلى حمو بيكا، موضحاً أنه لم يؤذه يوماً، وأن النقابة وقفت إلى جانبه دائما وأحضرت له مدرسًا موسيقيًا خصوصيًا؛ لكي يتعلم الغناء، لكنه لم يلتزم معه.

وقال حمو بيكا، بعد ساعات من تصريحات هاني شاكر موجهًا له رسالة بطريقة غير مباشرة: ”ليه تمنع الفرحة من على وشوش الناس وحشوني صحابي وأخواتي وكل حاجة في مصر، دعوا الملك للمالك وسيبوني أشتغل وأرجع لجمهوري“.

وأعرب بيكا عن حزنه لاضطراره الابتعاد عن بلده ليستطيع العمل في الخارج بالقول: ”أنا بقالي شهر برا البلد عدى عليا كأنه 100 سنة برا مصر، مصر أم الدنيا وهتفضل بخير، سيبونا نشتغل جوه بلدنا، أنا هنا شغال بس مش بحس بطعم النجاح غير في بلدي“.

وطالب مؤدي المهرجانات نقابة الموسيقيين بمعاملته أسوة بزملائه الذين منحتهم تصاريح للغناء وكان آخرهم حسن شاكوش، بالقول: ”كل اللي أطلبه سيبوني أشتغل زي زمايلي ودعوا الملك للمالك كل مطربين المهرجانات والراب في مصر خدوا الكارنيهات مفضلش غيري أنا“.

وأكد حمو بيكا، أن قرار نقابة الموسيقيين لم يمنعه من الغناء خارج مصر، لكن منعه من الغناء في مصر تضرر منه عدد ليس قليلا ممن كانوا يعملون معه، بالقول: ”عندي حفلات في دبي وتركيا ولبنان تكفيني سنة، بس أنا عاوز أغني في بلدي، بلاش تقفوا في طريقنا، مفيش حاجة دايمة غير السيرة الطيبة وسيبو الملك للمالك وبلاش تقطعوا في أرزاق الناس الحياة صعبة وسيبوا الناس ترزق“.

المصدر : وكالات