تتجه الأنظار نحو العاصمة الأوزبكية طشنقد عصر اليوم (الأحد) لمتابعة نهائي كأس آسيا تحت 23 سنة؛ الذي سيجمع منتخب السعودي الأولمبي ونظيره منتخب أوزبكستان صاحب الأرض والجمهور .

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 4:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 3:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة الرابعة العراقية، وقناة SSC 7HD بتعليق عبدالله الحربي وقناة أبوظبي آسيا بتعليق أحمد الحامد وقناة دبي الرياضية آسيا بتعليق عبدالله السعدي وقناة الكأس HD5 بتعليق سمير اليعقوبي وقناة بي إن سبورت AFC بتعليق عصام الشوالي .

ويسعى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم (تحت 23عامًا) بقيادة مدربه الوطني سعد الشهري، إلى تحقيق اللقب الآسيوي الأول في تاريخه .

وسبق أن بلغ المنتخب السعودي نهائي البطولة مرتين عامي 2013 و2020، ولميحالفه الحظ في تحقيق اللقب؛ لذا فإنه يخوض اللقاء بكامل نجومه وجهاز إداري وفني وطني، وطموحه الظفر باللقب الأول، وبلوغ دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

ويعتمد المدرب الشهري على طريقة 4 - 2 - 3 - 1 بوجود فراس البريكان في خط المقدمة وخلفه الثلاثي حسين العيسي وأيمن يحيى وتركي العمار، فيما يتواجد في حراسة المرمى الحارس المميز نواف العقيدي وأمامه رباعي الدفاع حمد اليامي وسعود عبدالحميد وحسان تمبكتي ومتعب الحربي، فيما يتواجد في منتصف الملعب الثنائي حامد الغامدي وإبراهيم محنشي.

في المقابل يملك المنتخب الأوزبكي لقبًا آسيويًّا في سجله 2018، ويدخل اللقاء على أمل تحقيق اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وقدم المنتخب الأوزبكي مستويات قوية في البطولة، إذ تصدر مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل ومن ثم تفوق على العراق بركلات الترجيح، وفي دور نصف النهائي انتصر على المنتخب الياباني بهدفين دون رد، ويبرز في المنتخب الأوزبكي عدد من اللاعبين يتقدمهم هداف المنتخب جاسوربيك جلال الدينوف وحسين نورتشاييف وهوجيمات ايركينوف.

المصدر : وكالات