يترقب عشاق الهواتف الذكية لحظة الإعلان الرسمي عن توفر هواتف الآيفون 14 في الأسواق بمختلف الدول العربية والعالمية من قبل شركة آبل.

عدد من التقارير التقنية رجحت أن يكون موعد نزول أيفون 14 في الأسواق في سبتمبر المقبل، وستتغير أحجام هواتف iPhone المعتادة في السلسلة الجديدة، إذ ستتخلص شركة «أبل» من هاتف «أيفون ميني» ذو حجم 5.4 بوصة بسبب تراجع شعبيته بين العملاء، وتخطط الشركة الأمريكية لطرح هاتف أيفون 14 بحجم 6.1 بوصة، وهاتف أيفون برو بحجم 6.1 بوصة، بينما سيكون هاتفي أيفون 14 ماكس وبرو ماكس بحجمي 6.7 بوصة.

وبحسب التسريبات المتوقعة بخصوص سلسلة أيفون 14 الجديدة، فمن المنتظر طرح الهواتف بفتحة ثقب دائرية للكاميرا مقترنة بفتحة أخرى صغيرة لتضمين مكونات ميزة «معرف الوجه» التقليدية، وستكون تلك الميزة متاحة في طرازات «برو» فقط، كما ستكون نتوءات الكاميرا أكثر سمكًا، وستتمتع الهواتف الجديدة بألوان عصرية تناسب الجميع.

وربما تتميز طرازات «iPhone 14 Pro» بإطار من التيتانيوم بدلاً من إطار الفولاذ المقاوم للصدأ، مع إعادة تصميم مكبرات الصوت وشبكات الميكروفون، ومن المنتظر أيضًا أن تضم الهواتف نظامًا حراريًا جديدًا يحافظ على برودتها ويعمل على تحسين شبكة الاتصالات من الجيل الخامس.

وبالنسبة للذاكرة الداخلية ستبدأ من 64 جيجا بايت وصولا إلى 265 جيجابايت والعشوائية 4 جيجابايت، وستطرح الهواتف بألوان الأسود والأبيض والأحمر والأخضر والأزرق والذهبي، بينما سيكون السعر المتوقع نحو 1025 دولارًا أي نحو 19206.04 جنيه مصري.

المصدر : وكالات