كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة نفتالي بينيت تناقش تشكيل حكومة مع زعيم "الليكود" بنيامين نتنياهو.

وقالت القناة الـ 11، إنه على خلفية الأزمة الحكومية الإسرائيلية المستمرة والتي شلت أداء الحكومة وأفشلت مخططاتها لتمرير القوانين في الكنيست، إن "بينيت" ناقش أمس أفكاراً حول الخروج من المأزق إحداها تشكيل حكومة مع "نتنياهو".

وأجرى "بينيت"، سلسلة من المشاورات السياسية في مقر وزارة الجيش في "تل أبيب"، وناقش سيناريو تشكيل حكومة بديلة في الكنيست الحالي بالتحالف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو.

وأكد مكتب "بينيت"، إجراء المشاورات حول الموضع، لكنه نفى في الوقت ذاته أن يكون التحالف مع "نتنياهو" قد دار في الحوار.

وقال المكتب، إن المشاورات ركزت على سبل إعادة الاستقرار للائتلاف الحكومي.

وفي منتصف يونيو 2021، صادق الكنيست "الإسرائيلي"، على منح الثقة للحكومة الجديدة بالتناوب، برئاسة نفتالي بينيت، ويائير لابيد.

جاء ذلك بعد أن تم منح الثقة لحكومة نفتالي بينت - يائير لابيد بأغلبية 60 مقعدا مقابل معارضة 59، ليصبح رسميا نفتالي بينيت هو رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية الجديدة، ليقوم بعدها أعضاء حكومة نفتالي بينيت بتأدية اليمين بعد نيلها ثقة الكنيست.

وسيترأس القومي المتطرف نفتالي بينيت الحكومة الجديدة، التي تضم أحزابا من اليسار واليمين، لما يزيد قليلا عن عامين، قبل أن يتولى حليفه يائير لابيد السلطة.

المصدر : الوطنية