أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي رسميًا، اليوم الإثنين، إتمام صفقة انتقال المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قادمًا من نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وكان المان سيتي قد قال قبل نحو 6 أسابيع إنه تم الاتفاق بشكلٍ مبدئي مع بروسيا دورتموند على انتقال هالاند إلى صفوفه بعد أن كسر عقده البالغ 60 مليون يورو (51 مليون جنيه إسترليني).

وأكد النادي الإنجليزي الذي يطمح للفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه، في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، تعاقده مع إرلينج هالاند قادما من نادي بوروسيا دورتموند الألماني.

وأضاف: "سينضم اللاعب البالغ من العمر 21 عاما إلى مانشستر سيتي بداية من يوم 1 يوليو/ تموز بعقد يمتد لمدة خمس سنوات؛ سيُبقيه داخل أروقة استاد الاتحاد حتى صيف عام 2027".

وتابع: "هالاند، نجل آلفي إينج لاعب مانشستر سيتي السابق، يُعد أحد أفضل المهاجمين في أوروبا، وقد وقَّع معه السيتي بعدما أثبت قدرة فائقة على تسجيل الأهداف خلال وجوده مع أندية مولد أف كي النرويجي، وريد بول سالزبورغ النمساوي بالإضافة إلى بوروسيا دورتموند".

واختار كلا الطرفين يوم 13 يونيو/ حزيران موعدا لإعلان الصفقة، وذلك ليتواكب مع ذكرى تعاقد النادي الإنجليزي مع الوالد الفي هالاند الذي انتقل إلى "سكاي بلوز" في العام 2000، ولعب هناك لمدة ثلاثة مواسم.

ما مدة عقد هالاند مع مانشستر سيتي؟

لم يعلن نادي مانشستر سيتي عن مدة عقد هالاند مع الفريق، لكن الصحف الإنجليزية واصلت الحديث عن هذا الأمر. وبحسب التقارير، فإن عقد هالاند مع السيتي سيمتد لخمس سنوات، تبدأ من سوق الانتقالات الصيفية وتحديدًا في 1 يوليو/ تموز 2022 وحتى يوليو 2027.

ما الراتب الذي سيتقاضاه هالاند مع مانشستر سيتي؟

الإعلان الرسمي لمانشستر سيتي اقتصر على التوصل لاتفاق مع نادي بوروسيا دورتموند فقط، وأكد أن حامل لقب الدوري الإنجليزي ينقصه الاتفاق مع اللاعب على التفاصيل الشخصية. وأشارت الأخبار  إلى أن راتب هالاند مع مانشستر سيتي سيصل إلى حوالي 375 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، ليتساوى بذلك مع راتب كيفن دي بروين الأكبر في الفريق.

ما هي تفاصيل صفقة انتقال هالاند إلى مانشستر سيتي؟

البند                               المبلغ "بالجنيه الإسترليني"

الشرط الجزائي                          51 مليونا

عمولات                                  100 مليون

مكافأة توقيع                       لم يتم الإعلان عنها

مدة العقد                              5 سنوات

راتب مدة العقد                       90 مليونا

ImageImageImage

المصدر : الوطنية