بحثت وزيرة الصحة مي الكيلة مع حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية الترتيبات الصحية لبعثة الحج الفلسطينية خلال موسم الحج للعام 2022 ، إضافة الى الترتيبات الخاصة بالبعثة الطبية الفلسطينية المرافقة، وذلك في مكتب وزيرة الصحة برام الله.

وأكدت الوزيرة على ضرورة التزام حجاج فلسطين بالإجراءات الصحية الوقائية خلال أداء مناسك الحج، وذلك ضمن البرتوكولات الصحية المعمول بها والمعلن عنها من قبل وزارة الصحة السعودية.

ودعت وزيرة الصحة الحجاج الكرام إلى ضرورة التوجه لمراكز التطعيم المعلن عنها من قبل الوزارة في كافة المحافظات لأخذ الجرعات التعزيزية ضد فيروس كورونا وذلك ابتداءً من صباح يوم غد الإثنين الموافق 13\6\2022، وحتى نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16\6\2022.

وأثنت الكيلة على الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأوقاف الفلسطينية من أجل إنجاح موسم الحج، مشددة على التعاون الوثيق والتواصل الدائم مع وزارة الصحة السعودية والبعثة الطبية خلال موسم الحج، شاكرة جهودهم وتعاونهم الكبير.

من جهته، أكد البكري على أهمية العلاقة مع وزارة الصحة بشكل عام لما فيه خدمة المواطن الفلسطين، خاصة ما يتعلق بالتنسيق بالشأن الطبي لحجاج دولة فلسطين في مواسم الحج وفي الموسم الحالي، والذي يشمل إتمام أخذ الجرعات، والمطاعيم، وتنسيق اختيار وعمل البعثة الطبية المرافقة لبعثة الحج الفلسطينية في المملكة العربية السعودية، والتي يتم اختيارها بشكل دوري في مواسم الحج الرسمية، حيث يشكل وجودها في مرافقة البعثة أهمية كبيرة في رعاية حجاج بيت الله الحرام صحياً.

ودعا البكري الحجاج إلى إتمام أخذ الجرعات التعزيزية من المطاعيم ضد فيروس كورونا في الأوقات التي حددتها وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر : الوطنية