أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الخميس، توصلها لاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لحضور الإسرائيليين لبطولة كأس العالم في قطر عام 2022.

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية، إن "الإسرائيليين سيكونون قادرين على السفر لحضور كأس العالم في قطرو تم اتخاذ القرار بعد العمل المشترك مع الفيفا في الأشهر الأخيرة ".

بدوره، أشار وزير الخارجية الإسرائيلي يائيرلابيد، بهذه الخطوة بالانجاز السياسي قائلا: "اليوم نأتي بإنجاز سياسي آخر يملأ قلوب الجماهير وجميع السكان الإسرائيليين".

من جانبه، قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس: "أهنئ الجميع على الإنجاز الذي تم تحقيقه ، من أجل عشاق الرياضة في إسرائيل، وأهنئ وزير الخارجية ووزير الثقافة وطاقم وزارتيهما الذين يعملون في هذا الموضوع مع اتحاد الكرة".

وأضاف غانتس: " قطر هي دولة ذات أهمية دولية، وهذه الخطوة ستقوي التعارف بين مواطني البلدين ".

ومن المقرر أن تكون النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم، بطولة كرة القدم الدولية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي تتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي ستستضيفها قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام على الإطلاق في الوطن العربي والثانية التي تقام في آسيا بعد نسخة 2002 التي لعبت في كوريا الجنوبية واليابان.

وهذه النسخة هي السابعة والأخيرة من نسخ كأس العالم التي يشارك فيها 32 منتخبا (بدأ ذلك منذ كأس العالم 1998). 

المصدر : الوطنية