اتخذ موقع GoFundMe الخاص بجمع التبراعات لصالح القضايا الانسانية اجراءات صارمة ضد احدى الصفحات التي حاولت جني الأموال بعد محاكمة جوني ديب وأمبر هيرد، لصالح الأخيرة.

فبعد أيام من صدور الحكم بفوز الممثل الأمريكي جوني ديب على طليقته الممثلة الأمريكية أمبر هيرد وإلزامها بدفع 15 ميلون دولار كتعويضات عقابية تم إنشاء حملة لجمع التبرعات لها من قبل شخص يدعى كيمبرلي مور.

وادعى كيبمبرلي مور بأنه تواصل مع فريق أمبر هيرد وتعهد بأن تصل أموال التبرعات إليها بشكل مباشر، وتمكنت الصفحة بالفعل من جمع مليون دولار.

وجاء في وصف الصفحة " أنا أصدق أمبر.. مواقع التواصل الاجتماعي تحمي المعتدي، حكم المحكمة يتجاوز صافي ثروتها إنه لأمر محزن أن يتمكن ديب من الإفلات من العقاب، فإذا كان بإمكانك مساعدتها قم بالتبرع".

وقال متحدث باسم GoFundMe إنهم تمكنوا إغلاق الصفحة قبل جمع المزيد من الأموال.

وقضت هيئة المحلفين في فيرجينيا بأن مقال أمبر هيرد الذي اتهمت فيه جوني ديب بالعنف المنزلي عام 2018 كان تشهيريا، وبناء عليه حصل جوني ديب على 15 مليون دولار منها 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، بينما حصلت هيرد على مليوني دولار كتعويضات من قبل المحكمة.

وفي أول تعليق له بعد الحكم لصالحه، أصدر جوني ديب بيانا عبر صفحته في فيسبوك قال فيه : " "أشعر بالسلام وبأنني استعدت حياتي".

وعلى مدار 6 أسابيع أثارت المحاكمة جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث سعى ديب من خلالها لاستعادة سمعته بعدما اتهمته هيرد بسوء المعاملة وضربها وتعنيفها خلال فترة زواجهما من 2015 وحتى 2017.

وتغيب جوني ديب عن الجلسة نظرا لالتزامات العمل التي تم الاتفاق عليها قبل بدء المحاكمة، وتابع الجلسة الأخيرة من بريطانيا.

المصدر : وكالات