حرم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اثنين من لاعبي ريال مدريد، من تسجيل أساميهم في قائمة اللاعبين الفائزين بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، التي توج بها الميرنجي مساء السبت 28 مايو 2022.

وحسم ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة 14 في تاريخه، بعد أن حقق فوزًا صعبًا وغاليًا على منافسه ليفربول بهدف دون رد، في اللقاء الذي احتضنه ملعب "دو فرانس".

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أن اعتبر الثنائي إيسكو، وأندري لونين، لم يفوزوا بدوري الأبطال، رغم حصولهم على الميدالية الذهبية للمسابقة في باريس.

يعود السبب في حرمان كلًا من إسيكو ولونين من لقبهما، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يعتبر أن اللاعبين الذين لم يشاركوا في أي عدد من الدقائق خلال المسابقة طوال الموسم، كأنه لم يشارك بها، ولم يفز باللقب.

وغاب إيسكو ولونين عن مباريات ريال مدريد، ولم يشركمهما المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي.

كان الثنائي اللاعبان الوحيدان من الفريق الأول اللذان لم يشاركا لأول مرة في هذه المسابقة، وعلى الرغم من كل شيء، بالنسبة لريال مدريد، فاز كل من إيسكو ولونين بدوري أبطال أوروبا.

وسيغادر إيسكو ريال مدريد هذا الصيف بعد إنهاء عقده مع النادي الأبيض، في حين أن لونين قد يترك البرنابيو باحثًا عن الدقائق التي لا يملكها في النادي الأبيض.

 

المصدر : الوطنية