انطلقت عمليات تسجيل طلاب الصف العاشر في الأردن للعام 2022 - 2023 إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم  لجميع الطلاب والطالبات في كافة المدارس الأردنية .

وأكدت الأمين العام لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات، أنه بمقدور الطلبة تعبئة خياراتهم للفرع التعليمي الذين يرغبون دراسته في المرحلة الثانوية من خلال ( الرابط الالكتروني )،وذلك ضمن حزمة الإجراءات والخدمات الالكترونية التي تتبعها الوزارة في ضوء الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا.

وأشارت القبيلات إلى أن الرابط الخاص بنموذج اختيار فرع التعليم الثانوي الالكتروني المنشور على الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ،وتستمر عملية استقبال الطلبات حتى نهاية شهر أيار لاتاحة الفرصة لجميع طلبة الصف العاشر في المملكة و البالغ عددهم 144 الف طالب وطالبة من التقدم لتعبئة النموذج وفقا لميولهم ورغباتهم .

وأشارت إلى أنه لا يسمح بتغيير بدائل خيارات الرغبة بعد اعتماد النموذج وإرساله،لذا على الطلبة التأني في تعبئة الطلب ومراجعته قبل اعتماده.

وبينت أن توزيع الطلبة يتم وفق الالية المعتمدة لهذه الغاية وهي المعدل المعتمد الذي يتم احتسابه بواقع 30% من معدل الصف الثامن و30% من معدل التاسع و40% من معدل الصف العاشر ويتم توزيع الطلبة الى فروع التعليم المهني في ضوء رغباتهم ومعدلهم المعتمد و الطاقة الاستيعابية للمدارس [email protected] .

المصدر : وكالات