أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تأجيل انطلاق المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول على ملعب "ستاد دو فرانس"، لمدة ربع ساعة.

ويحتضن ملعب "فرنسا" في سان دوني، المباراة النهائية بين العملاقين "الملكي" و"الريدز"، حيث ستقام المباراة في تمام الساعة 10 بتوقيت فلسطين والسعودية و 9 بتوقيت مصر.

وكان مقررا أن تنطلق المباراة في الساعة 19:00 بتوقيت جرينيتش، لكنها الان ستبدأ عند الساعة 19:30، وذلك بسبب مشاكل متعلقة بدخول جمهور ليفربول إلى المدرجات، وأعمال شغب خارج الملعب.

وأدت بعض الإغلاقات في مكان دخول جمهور فريق ليفربول، إلى تأخير شديد في دخول المشجعين لأرض الملعب، في وقت لم تشهد فيه عملية دخول مشجعي ريال مدريد أي مشكلة.

وقوبل الإعلان عن تأخير المباراة لمدة 30 دقيقة من خلال الإذاعة الداخلية للملعب، صيحات استهجان من قبل جمهور ريال مدريد.

ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق الفوز والابتعاد كثيرًا في بطولته المفضلة أوروبيًا عن أقرب منافسيه وتحقيق اللقب للمرة الـ 14 في تاريخه، في حين يسعى "الريدز" لمعادلة ميلان وتحقيق لقب "التشامبيونزليج" السابع في تاريخ النادي، والقفز لوصافة ترتيب المتوجين بالبطولة.

ودخل ريال مدريد اللقاء بتشكيلته المعتادة حيث لم تشهد مفاجآت كثيرة خاصة وأنّ صفوف الملكي كانت مكتملة، إذ فضّل أنشيلوتي إشراك فالفيردي وترك رودريغو على دكة البدلاء.

وفيما يلي تشكيلة ريال مدريد الرسمية أمام ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021-2022:

حارس المرمى: كورتوا

خط الدفاع: كارفاخال وميليتاو وألابا وميندي

خط الوسط: كاسيميرو ومورديتش وكروس وفالفيردي

الهجوم: فينيسيوس جونيور وكريم بنزيما

وعلى الجانب الآخر، دخل ليفربول اللقاء ضمن هذه التشكيلة:

حارس المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: ألكسندر أرنلد، إبراهيما كوناتي، فان دايك، روبيتسون.

خط الوسط: فابينيو، تياجو ألكنتارا، هيدرسون.

الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس فرناندو دياز

المصدر : الوطنية