نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية رابط إلكتروني لتقديم طلبات اختيار الفرع الثانوي لطلبة الصف العاشر للعام الدراسي 2022-20023 في كافة المدارس الثانوية الأردنية.

وطالبت الوزارة من جميع طلاب وطالبات الصف العاشر بضرورة اختيار التخصص من خلال ( الرابط التالي )، والتي ستستمر حتى الـ5 من حزيران (يونيو) المقبل.

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الرابط منشور على موقع وزارة التربية والتعليم وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لإتاحة الفرصة لطلبة الـ10 في وعددهم 155657 التقدم لتعبئة النموذج، وفقا لميولهم ورغباتهم.

وأوضحت الوزارة آلية تعبئة النموذج وإرشادات توجيهية للطلبة، بالإضافة الى جداول تبين توزيع فروع التعليم المهني المتوافرة في كل منطقة تعليمية، وتوزيع مراكز مؤسسة التدريب المهني في المحافظات، داعية الطلبة الاطلاع عليها قبل بدء تعبئة النموذج الالكتروني.

وأشارت إلى عدم السماح بتغيير بدائل خيارات الرغبة، بعد اعتماد النموذج وإرساله، لذا على الطلبة التأني بتعبئة الطلب ومراجعته قبل اعتماده، وأن توزيع الطلبة يتم وفق المعدل المعتمد الذي يحتسب بواقع 30 % من معدل الصف الـ8 و30 % من معدل الـ9 و40 % من معدل الصف الـ10، ويوزع الطلبة الى فروع التعليم المهني في ضوء رغباتهم ومعدلهم المعتمد والطاقة الاستيعابية للمدارس.

المصدر : وكالات