قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الخميس، إننا قمنا بتسليم نسخة عن تقرير النيابة العامة حول اغتيال الشهيدة شيرين أبو عاقلة للإدارة الأميركية، وسيتم تسليم نسخة لكل من عائلتها ولمحطة الجزيرة التي كانت تعمل فيها.

وفي 11 مايو/ آيار الحالي، اغتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي مراسلة قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية.

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يمتنع عن فتح تحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة، رغم أن فحوصها الأولية أثبتت أن جنودها أطلقوا الرصاص باتجاه الموقع الذي كانت فيه مراسلة الجزيرة.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة الخارجية الأمريكية "بتحقيق شامل ومعمق بشأن مقتل شيرين أبو عاقلة يصل بنا إلى مساءلة الجاني".

وأضافت "نتوقع من الإسرائيليين والفلسطينيين إطلاعنا بشكل دائم على تحقيقاتهم الخاصة بمقتل شيرين"، لكنها رأت أن "الجنائية الدولية" ليست المكان المناسب للتحقيق في مقتل شيرين أبو عاقلة.

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية: "لن نقبل بأي شكل من الأشكال تحقيقا مشتركا مع الإسرائيليين في مقتل شيرين أبو عاقلة".

وأضاف: "قررنا إحالة ملف شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية، لمحاسبة إسرائيل على جرائمها".

المصدر : الوطنية