يخوض كل من نادي روما الإيطالي وفينورد الهولندي، مباراة حاسمة مساء اليوم الأربعاء، على أرض ملعب ”أرينا كومبيتاري“ في ألبانيا، ضمن منافسات نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 10:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Premium 1HD بتعليق خليل البلوشي .

ويأمل روما في تحقيق أول لقب أوروبي في تاريخه، إذ سبق له أن خاض نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1983 – 1984 وخسر اللقب على يد ليفربول الإنجليزي، كما تأهل لنهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1990 – 1991 وخسر على يد إنتر الإيطالي.

ويلعب روما تحت قيادة مورينيو بطريقة 3-4-3 بتشكيلة تضم حارس المرمى روي باتريسيو وأمامه الثلاثي روجير إباينز وجيانلوكا مانشيني وكريس سمولينغ في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط بريان كريستانتي وبجواره سيرجيو أوليفيرا ويمينا ريك كارسدورب ويسارا نيكولا زاليفسكي وفي الهجوم نيكولو زانيولو ولورينزو بيليغريني وتامي أبراهام.

في المقابل، فاز فينورد بلقب دوري أبطال أوروبا موسم 1969-1970 كما حقق كأس الاتحاد الأوروبي مرتين موسمي 1973 – 1974 و2001-2002.

ويخوض أرني سلوت، مدرب فينورد، أول نهائي قاري في مسيرته أمام مورينيو.

ومن المرجح أن يعتمد فينورد على تشكيلة تضم حارس المرمى أوفير مارسيانو وأمامه رباعي الدفاع ماركوس سينيسي وجيرنوت تراونر ولوتشارل جيرترويدا وثيريل مالاسيا.

ويقود خط الوسط أوركون كوكو وفريدريك أورسينس وعلى الأطراف لويس سينيسترا وريس نيلسون وصانع الألعاب جوس تيل وفي الهجوم سيريل ديسرس.

المصدر : وكالات