يسعى العديد من طلاب وطالبات إلى الدراسة الجامعية في جامعات جورجيا لمختلف التخصصات العلمية والأدبية، وسط تساؤولات مكثفة من قبل الطلاب وأوليائهم حول تعترف الدول العربية بشهادات جامعات جورجيا .

تقع جورجيا بين قارة آسيا وأوروبا، وتعرف جورجيا بطبيعتها الخلابة التي تجذب إليها ملايين السياح من شتى بقاع الأرض، فهي تحتوي على سلسلة من الجبال الشاهقة أعلاها جبل شيخارا، إلى جانب 230 نهر جليدي.

اللغة الرسمية في جورجيا هي اللغة الجورجية، ولكن نظرًا لتعدد الجنسيات بها نتيجة تسهيل عملية الهجرة، ستلاحظ تحدث السكان بعدة لغات مختلفة، وبالرغم من أن أغلب السكان في جورجيا يدينون بالديانة المسيحية، إلا أن جورجيا تضم أغلب الديانات كالإسلام واليهودية والأرمنية والهندوسية.. وغيرها.

بشكل عام أغلب الجامعات الجورجية معترف بها على مستوى جامعات أوروبا وأمريكا وآسيا.

يوجد في جورجيا، أكثر من 60 مؤسسة دراسة تعليمية عالية معترف بها من قبل الدولة، مع وجود عدد من الجامعات المعتمدة الخاصة أعلى من الجامعات العامة.

تقسم وزارة التعليم في جورجيا المؤسسات الجامعية إلى: الجامعات العامة والجامعات التعليمية التي تشمل برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه؛ والكليات التي تدمج فقط دراسة البكالوريوس وبرامج التعليم المهني العالي.

أهم مميزات الحياة والدراسة في جورجيا :-

الدولة الحديثة ذات التوجه الأوروبي الحالي ( والسوفيتي السابق) منفتحة أكثر بكثير الآن ومتطورة بشكل مسبوق ، كل الأنظمة الحكومية والخاصة مربوطة إلكترونيا .. كل شيء يدور بلمسة زر وتعتبر من أعلى الدول في سرعة الإنترنت، ” ستصل لأبحاثك وتتواصل مع عائلتك بكل سرعة وسهولة ..فما أفضل من توفير كل ثانية لوقت دراستي”.
اسرع إنترنت في العالم 2019 .. وطرق قياس سرعة النت

نظام التأشيرات الليبرالية الحديث الذي يجعل من إجراءات الفيزا أسهل ما يكون بل إن أغلب الطلاب العرب يستطيعون دخول جورجيا بغرض الدراسة بدون فيزا ( أو بتأشيرة إلكترونية). ” السفر الى جورجيا .. كل ما يجب أن تعرفه “

سهولة إجراءات تسجيل الجامعات ، وسهولة الحصول على إقامة الدراسة في جورجيا

المطاعم والأكل الحلال منتشر في كل مكان.

معدلات أمان غير مسبوقة عالميًا ( تصنف جورجيا الرابع عالميًا في معدلات الأمان)

بيئة نقية خضراء طبيعية وهواء عليل ومناخ مشجع، وأماكن مفتوحة وحدائق في كل مكان ( ماذا يريد طالب علم أكثر من ذلك لنقاء ذهنه وجسده).

مجتمع ودود مميز لا يخلو من طابع شرقي محافظ وعقلية غربية متفتحة ومتفهمة لخصوصية وعادات الآخرين.

لا يخلو المجتمع الجورجي من نسبة مميزة من المسلمين تمثل 10% من السكان حاليًا.

الحرية الغير مشروطة (ارتدي البكيني أو النقاب ) في الحالتين لن يشعر المجتمع بغربتك.

جامعات متطورة ونظم تعليم سباقة وبرامج دراسية معترف بها عالميًا وفي أغلب الدول العربية.

المصدر : الوطنية