تشهد العراق اليوم الإثنين مُنخفض جوي خماسيني، حيث تنخفض درجات الحرارة خاصة في المناطق الوسطى والجنوبية لتكون أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس لطيفاً في الجبال الشمالية، ودافئاً في بقية المناطق الشمالية والغربية، إلا انه يستمر حاراً نسبياً إلى حاراً في المناطق الوسطى والجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات ويستمر الطقس مُغبراً لكن بحدة أقل من يوم الأحد.

تعطيل المدارس :-

أعلنت وزارة التربية العراقية، يوم الاثنين، تأجيل الامتحانات بسبب عاصفة ترابية شديدة اجتاحت عدة مدن في البلاد.

وذكرت الوزارة في بيان مقتضب، "نعلن تعطيل الدوام الرسمي لليوم الاثنين الموافق 16 آيار في جميع المدارس وتأجيل الامتحانات الى يوم غد بسبب سوء الأحوال الجوية.

تعطيل الجامعات :-

أعلنت وزارة التعليم العراقية اليوم الاثنين تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا، نتيجة العاصفة الترابية الشديدة، التي تسببت أيضاً بتأجيل امتحانات وزارة التربية وتعطيل الدوام في بغداد وبابل.

وذكرت الوزارة في بيان، "نظرا لسوء الأحوال الجوية الطارئة تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل الامتحانات الجامعية كافة في الدراسات الأولية والعليا الى ما بعد اليوم الأخير من جداول التوقيتات المعلنة".

وأضاف "بخصوص الامتحان التنافسي للقبول في الدراسات العليا فقد تقرر تأجيل امتحان المجموعة الطبية والهندسية الى يوم الخميس الموافق التاسع عشر من آيار الحالي".

ودعت الجامعات كافة الى ترتيب جداول الاختبارات في ضوء هذه المتغيرات وإعلان ذلك رسميا في مواقعها وقنواتها وصفحاتها الرسمية وتكييف أوضاع بعض الحالات المرضية للمنتسبين على وفق السياقات القانونية.

المصدر : وكالات