يستضيف ملعب ويمبلي مساء اليوم السبت، المباراة النهائية في كأس الاتحاد الإنجليزي، والتي تجمع بين نادي ليفربول وتشيلسي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 6:45 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 5:45 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Premium 1HD بتعليق عصام الشوالي .

تأهل تشيلسي إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما تخطى عقبة تشيسترفيلد بنتيجة 5/1 في الدور التمهيدي الثالث ثم فاز على بليموث بنتيجة 2/1 في الدور التمهيدي الرابع.

يسعى تشيلسي لإنهاء موسمه بالتتويج بلقب كأس الاتحاد بعدما فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي بخلاف خروجه من دوري أبطال أوروبا.

ويفتقد تشيلسي خدمات بن تشيلويل الظهير الأيسر للإصابة، ويعتمد توخيل على تشكيلة تضم حارس المرمى إدوارد ميندي، وأمامه 3 مدافعين وهم تياغو سيلفا و أنطونيو روديجر وسيزار أزبيليكويتا.

ويقود خط الوسط جورجينيو وبجواره نجولو كانتي ويميناً رايس جيمس ويسارا ماركوس ألونسو، مع ثلاثي الهجوم كريستيان بوليسيتش وماسون ماونت وروميلو لوكاكو أو كاي هافيرتز.

في المقابل، صعد ليفربول للمباراة النهائية بعدما تأهل في الدور التمهيدي الثالث على حساب شوروسبري تاون بنتيجة 4/1 ثم تجاوز كارديف سيتي بنتيجة 3/1 في الدور التمهيدي الرابع.

يطمع الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول في مواصلة المشوار وتحقيق بطولة جديدة في حلم الحصول على الرباعية رغم صعوبة المهمة في اقتناص لقب الدوري من أنياب مانشستر سيتي.

ويغيب عن ليفربول لاعب الوسط البرازيلي فابينيو، ويعتمد كلوب على تشكيلته التي تضم حارس المرمى أليسون باكير، وأمامه رباعي خط الدفاع جويل ماتيب وفيرجيل فان دايك وألكسندر أرنولد وأندري روبرتسون.

ويقود خط الوسط جوردان هندرسون وبجواره تياغو ألكانتارا ونابي كيتا، مع ثلاثي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني ولويس دياز.

ويحمل تشيلسي لقب كأس الاتحاد 8 مرات مقابل 7 ألقاب من نصيب ليفربول، وكان آخر تتويج من نصيب تشيلسي عام 2018 بينما كان آخر تتويج حققه ليفربول عام 2006 بهذا اللقب.

المصدر : وكالات