قال عضو مكتب الأمانة العامة لحركة المجاهدين الفلسطينية نائل أبو عودة، اليوم الجمعة، إن اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين هي محاولة بائسة لإخفاء وطمس الأدلة الدامغة التي تدل على اغتياله للصحفية شيرين أبو عاقلة.

وأكد أبو عودة، في تصريح صحفي، أن مشاغلة المقاومين لجيش الاحتلال هي الطريق الأنجع والأقوى لإحباط مؤامراته وإرباك حساباته.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، منزلا في مخيم جنين، بالقذائف، بعد محاصرته منذ ساعات الصباح، واعتقلت شابين، وأصابت 11 آخرين بالرصاص، ودعست آخرا، خلال مواجهات في المخيم.

وأفاد مراسل "الوطنية"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وحاصرت أحد المنازل، وقصفته بالقذائف عدة مرات، وشوهدت أعمدت الدخان تتصاعد من المنزل، كما منعت طواقم الإسعاف من الوصول للمنزل المستهدف.

ونشرت قوات الاحتلال القناصة في عدة مواقع وعلى أسطح المنازل، وسط مواجهات عنيفة ومستمرة أطلقت خلالها الرصاص الحي باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة الأسير المحرر داوود الزبيدي (شقيق الأسير زكريا)، وعشرة شبان آخرين بالرصاص،  كما دعست إحدى آليات الاحتلال شابا بشكل متعمد في المخيم، وتم نقله إلى إحدى المشافي بالمدينة.

وفي أعقاب قصف المنزل، استدعت قوات الاحتلال جرافة عسكرية برفقة مدرعات إلى منطقة "الهدف" حيث المنزل المحاصر، والذي تعود ملكيته إلى عائلة الدبعي.

وأكد مدير مستشفى ابن سينا في المدينة، جاني جوخة، وصول الشاب داوود الزبيدي مصابا برصاصة في بطنه، وأن حالته خطيرة وأدخل إلى قسم العناية المركزة.

وأكد شهود عيان أن جنود الاحتلال استهدفوا بالرصاص سيارة إسعاف تابعة لمستشفى ابن سينا، لدى تواجدها في مخيم جنين.

وفي وقت لاحق اعتقلت قوات الاحتلال، الشقيقين محمود وأنس الدبعي، من منطقة الهدف على أطراف مخيم جنين.

المصدر : الوطنية