قال مساعد مدير عام الشرطة لشؤون المحافظات بغزة جمال الديب: "إننا وجهنا بضرورة توفير الأجواء المناسبة والهادئة لطلبة الثانوية العامة، ومنع إقامة الحفلات في الشوارع العامة تزامناً مع قرب امتحانات الثانوية العامة ".

جاء ذلك خلال اجتماع عقدهُ الديب بحضور مدراء شرطة المحافظات في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس بمكتبه بمدينة عرفات للشرطة؛ للتأكيد على أمر العمليات والتعليمات الصادرة عن قيادة الشرطة بقرار منع الحفلات في الشوارع العامة؛ لتوفير الأجواء المناسبة لطلبة الثانوية العامة.

وأضاف الديب خلال الاجتماع أنه وبناءً على تعليمات قيادة الشرطة وما تقتضيه المصلحة العامة، تقرر اعتبارًا من الخامس عشر من مايو الجاري، أنه سيتم التشديد على قرار منع الحفلات في الشوارع العامة ومكبرات الصوت لدى الباعة المتجولين، وذلك عبر تعزيز تواجد دوريات الشرطة في كافة المحافظات.

وفي السياق ذاته، أكد الديب أنه سيتم العمل ضمن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة على مراحلها الثلاثة قبيل بدئها بتوفير الأجواء الهادئة والمناسبة للطلاب، وتأمين لجان وقاعات الاختبارات، ومن ثم تأمين مرحلة الإعلان عن نتائج الثانوية العامة عبر منع وملاحقة مطلقي النار.

وبيّن الديب أن الشرطة تستعد لإطلاق "خطة الصيف وتأمين الساحل" على امتداد محافظات قطاع غزة، بما يحقق الراحة والسكينة العامة للمواطنين، معربًا عن أمله في التزام أبناء شعبنا بتوجيهات الشرطة التي تهدف إلى تحقيق الأمن العام والطمأنينة.

المصدر : الوطنية