قال مدير إدارة شرطة المرور والنجدة بغزة تامر شحادة، إن إدارته ستُعزز إجراءات الضبط المروري في محافظات قطاع غزة تزامناً مع بدء العمل بخطة فصل الصيف.

وأضاف شحادة، في تصريح صحفي على هامش اجتماع مع مدراء الدوائر والأفرع بإدارة المرور، أن الإجراءات ستشمل تكثيف انتشار عناصر المرور والنجدة في الأماكن الحيوية لتسهيل الحركة العامة ومنع الازدحام.

وأكد أنه سيتم تشديد متابعة السائقين المخالفين لقوانين السير، وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين وللحد من حوادث الطرق.

وتشرع أجهزة وزارة الداخلية والأمن الوطني بتطبيق خطة فصل الصيف خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل توفير الأجواء الملائمة وتسهيل تحرك المواطنين، لاسيما على الشريط الساحلي وفي الأماكن العامة والترفيهية والسياحية.

وقال شحادة: "يشهد موسم الاصطياف نشاطاً متزايداً للحركة المرورية في النهار والليل وأيام الإجازات، مما يتطلب تكثيفاً لإجراءات الضبط المروري لاسيما حول الأماكن الترفيهية وعلى الشريط الساحلي".

ولفت إلى أن الهدف من تلك الإجراءات، الاستمرار في إجراءات تحسين الواقع المروري من أجل تعزيز حالة الاستقرار، وحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

ودعا شحادة السائقين كافة للالتزام بقوانين السير واستيفاء الإجراءات القانونية لمركباتهم، مُشدداً أنه لن يتم التهاون مع مُرتكبي المخالفات المرورية التي تعرض حياة المواطنين للخطر، أو تتسبب بازدحامات مرورية.

كما حث على التزام مواكب الأفراح بالقوانين والضوابط المرورية، وعدم إغلاق الشوارع أو خروج الأطفال والشبان من نوافذ المركبات.

وحذّر شحادة المواطنين من استخدام السلاح أو المفرقعات وقنابل الصوت في مواكب الأفراح، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ختاماً، عبّر العميد شحادة عن أمله بموسم اصطياف آمن وهادئ بجميع محافظات قطاع غزة، متمنياً السلامة التامة المواطنين.

يذكر أن لجنة متابعة العمل الحكومي، أقرّت الثلاثاء، إعادة تفعيل حملة تخفيض رسوم ترخيص المركبات ورخص القيادة، اعتباراً من 17 مايو الجاري وحتى 30 يونيو المقبل؛ وذلك تقديراً لظروف السائقين واستجابة لمطالبهم.

المصدر : الوطنية