نعى الجزائري حفيظ دراجي، المعلق في قنوات beIN Sports، الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، التي اغتالتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على طريقته الخاصة خلال افتتاح مباراة مانشستر سيتي وولفرهامبتون، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي.

وبدأ دراجي تعليقه على المباراة قائلاً: "في الحقيقة لا يمكن أن نبدأ التعليق ولا يمكن أن نباشر الأكل ولا الشرب ولا حتى النوم، دون أن نتوقف ولو قليلاً لنترحم على روح الفقيدة الزميلة شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين، التي أعدمتها آلة القتل والدمار الإسرائيلية في جنين أمام أنظار عالم أخرس وأعمى لا يرى ولا يسمع، ويكيل بمكيالين عندما يتعلق الأمر بفلسطين".

 

وأضاف: "صدمتنا كانت كبيرة وحزننا عميق في مقتل ابنة القدس، الزميلة العزيزة التي كبرنا على صوتها وهي تنقل لنا صور معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم على مدى سنوات، رحم الله صوت الحق وكلمة الحقيقة وصدى الماضي والحاضر والمستقبل".

واستشهدت شيرين أبو عاقلة في وقت مبكر من صباح الأربعاء 11 مايو/أيار 2022، حينما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليها في أثناء تغطيتها لاقتحام مخيم جنين، شمال الضفة الغربية.

ولاقت عملية اغتيال الصحفية أبو عاقلة، استنكاراً دولياً وعربياً واسعاً، من قبل الدول ومؤسسات حقوق الإنسان، إضافة إلى عدد من نجوم الرياضة العرب.

 

المصدر : وكالات