أظهر فيديو جديد بثته قناة الجزيرة القطرية لحظة اغتال الاحتلال الإسرائيلي للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة الفضائية في فلسطين صباح الأربعاء في جنين .

ومن خلال الفيديو فقد كشف أن الاحتلال تعمد استهداف الصحفيين وطريقة إطلاق النار المستمرة كادت أن تودي بحياة صحفيين آخرين كانوا برفقة الصحفية أبو عاقلة .

كما وأظهر الفيديو عمليات الاستغاثة من قبل الصحفيين والمتواجدين في المكان وسط زخات من الرصاص الموجه إليهم من قبل جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذي لم يكترث لكونهم صحافيين.

وكشف الفيديو صعوبة تمكن فرق الانقاذ من الوصول إلى شيرين وانقاذها، وسط محاولات شبابية شجاعة لسحب جثة شيرين التي كانت ملقى على الأرض.

وكانت شيرين قد توفيت متأثرة بإصابات خطيرة تعرضت لها في منطقة الرأس خلال تغطيتها اقتحام قوات إسرائيلية لمخيم جنين صباح الأربعاء، حسب وزارة الصحة الفلسطينية، كما أصيب الصحافي علي السمودي الذي يعمل أيضاً في قناة الجزيرة القطرية.

وقالت الوزارة، في تصريح إن شيرين "استشهدت جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين"، فيما باشرت النيابة العامة الفلسطينية إجراء تحقيق في الجريمة.

وأوضحت النيابة العامة في بيان أنها ستتابع القضية من خلال نيابة الجرائم الدولية المختصة بتوثيق الجرائم الداخلة في اختصاص المحكمة الجنائية الدولية، تمهيداً لإحالتها لمكتب المدعي العام في المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر : الوطنية