شارك المئات من الصحفيين في قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، في وقفة احتجاجية على جريمة الاحتلال باغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة في الضفة الغربية.

وجاءت الوقفة بدعوة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، حيث قال نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل، إن استهداف جنود الاحتلال الإسرائيلي للصحفية شيرين أبو عاقلة واستشهادها اثناء عملها الصحفي هو دليل على حجم الجرائم المرتكبة من قبل اسرائيل تجاه كافة أبناء المجتمع الفلسطيني.

وقال الأسطل خلال الوقفة الغاضبة التي نظمتها النقابة امام مكتب قناة الجزيرة بمدينة غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد استهداف الإعلامي الفلسطيني لمنعه من نقل الحقيقة وكشف زيفه أمام العالم، موضحاً أن طائرات الاحتلال الحربية قامت بتدمير أكثر من 40 مؤسسة صحفية بغزة خلال حرب 2021.

وتابع حديثة قائلاً" إن الرسالة الإعلامية التي حملتها الشهيدة شيرين على عاتقها ستبقى مستمرة على مر الأزمان والعصور وأن الإعلام الفلسطيني سيبقى السباق في نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال المستمرة بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وطالب الأسطل كافة المؤسسات والمنظمات الدولية التي تتغنى بحقوق الإنسان، بضرورة التدخل الفوري والعاجل ومعاقبة ساسة الاحتلال على جرائمهم المتكررة بحق المدنيين والصحفيين في فلسطين.

من جانبه، قال مراسل قناة الجزيرة بغزة هشام زقوت، إن عملية اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة اثناء عملها الصحفي في تغطية اقتحام مخيم جنين هو جريمة كاملة الاركان بحق الصحافة الفلسطينية من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يتمادى بشكل دائم في جرائمه بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وحمل زقوت المسؤولية الكاملة للاحتلال الاسرائيلي في استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة واغتيالها بدم بارد اثناء ارتدائها الزي الرسمي للصحافة دون وضع اعتبار للقوانين الدولية للصحافة.

المصدر : الوطنية