نعى الإعلامي المصري "عمرو أديب" مراسلة قناة الجزيرة القطرية "شيرين أبو عاقلة" والتي استشهدت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغيطتها لأحداث جنين صباح اليوم.

وكتب أديب عبر حسابه الرسمي على "تويتر" : "رحم الله شرين أبو عاقلة كانت أفضل مراسلة فى العالم العربى دفعت ثمن مهنتها وجنسيتها وواقعها الفلسطينى والعربى المؤلم ... للمره المليون يشاهد العالم الحقيقة الاسرائيلية بدون تجميل ولا شعارات.. هم قتله قتله قتله" .

 

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان مقتضب، خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما)، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين".

كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في "الظهر"، ووَصفت وضعه بالمستقر.

كما ونشرت شبكة الجزيرة الإعلامية، صباح اليوم الأربعاء، بيانًا تدين فيه جريمة اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للزميلة أبو عاقلة بالرصاص الحي خلال اقتحام جنين.

وقالت الشبكة في بيانها: "في جريمة قتل مفجعة تخرق القوانين والأعراف الدولية أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي وبدم بارد على اغتيال مراسلتنا شيرين أبو عاقلة".

ودانت الشبكة "هذه الجريمة البشعة التي يراد من خلالها منع الإعلام من أداء رسالته"، محملة الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين.

وقد أصيب في الاعتداء منتج الجزيرة علي السمودي حيث كان إلى جانب الراحلة شيرين في تغطية اقتحام الاحتلال لمدينة جنين صباح اليوم.

كما حملت الشبكة سلطات الاحتلال مسؤولية سلامة منتج الجزيرة علي السمودي الذي استهدف مع الزميلة شيرين بإطلاق النار عليه في الظهر أثناء التغطية وهو يخضع للعلاج.

المصدر : الوطنية