وثق ناشطون فلسطينيون اللحظات الأولى لإصابة ، مراسلة قناة الجزيرة في فلسطين الصحفية شيرين أبو عاقلة، واللحظات الأولى لإعلان استشهاد متأثرة بإصابتها الخطيرة، أثناء تغطيتها للأحداث الدائرة في جنين صباح اليوم.

وأظهر مقطع فيديو لحظة إصابة شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال، ومحاولة زملائها إنقاذها، بينما ترتدي سترة خاصة بالصحفيين، وسط صدمة زميلة لها واستنجادها لسرعة إسعافها، بعد مشاهدة حجم إصابة “أبو عقلة”.

 

وأعلنت وزارة الصحة في تصريح خبر استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما)، جراء إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين".

كما ذكرت أن الصحفي علي السمودي أُصيب برصاصة في "الظهر"، ووَصفت وضعه بالمستقر.

وشيرين نصري أبو عاقلة (وُلدت في عام 1971 في القدس– قتلت في 11 مايو 2022 في جنين عن عمر يناهز ال 51 عاما) هي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية.

يعود أصل شرين أبوعاقلة الي مدينة بيت لحم ولكنها ولدت وترعرعت في القدس، اما ديانة شيرين فهي تنتمي لعائلة مسيحية.

وانهت دراستها الثانوية في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا

درست في البداية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم وانتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل وكالة الأونروا، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة مونت كارلو ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة القطرية.

المصدر : وكالات