تحظى مواجهة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا باهتمام جماهيري كبير على مستوى العالم ، نظراً للشعبية الكبيرة التي يحظى بها الفريقين.

وسيكون ملعب (دو فرانس) في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو الجاري مسرحاً لنهائي تاريخي بين ليفربول وريال مدريد لحسم الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا.

ليفربول اجتاز عقبة فياريال الإسباني في مواجهة المربع الذهبي ، حيث كان قد قلب تأخره صفر-2 إلى فوز على فياريال 3-2 في إياب نصف النهائي ، لتأهل للمباراة النهائية بعد فوزه 5-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما ضرب ريال مدريد موعداً في المباراة النهائية مع فريق ليفربول، بعد انتصاره على مانشستر سيتي 3-1 في ملعب سانتياغو برنابيو، ليصعد بعد فوزه في مجموع المباراتين 6-5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وستكون هذه المواجهة هي الثالثة في تاريخ مواجهات ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري الأبطال ، حيث سبق أن تواجه الفريقان في نسختي عامي 1981 ، 2018 .

وحسم ليفربول النهائي الأول لمصلحته في عام 1981  بالفوز على ريال مدريد بهدف دون رد.

بينما فاز الملكي في نهائي 2018 بنتيجة 3-1 ، وكانت هذه النسخة الأخيرة التي فاز فيها الريال باللقب الثالث عشر والأخير له حتى الآن .

وتعتبر هذه المرة العاشرة التي يصل فيها ليفربول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، فاز خلالها 6 مرات باللقب ، كان آخرها عام 2019 عندما حقق اللقب على حساب فريق توتنهام.

بينما ستكون هذه المرة رقم 17 التي يخوض فيها ريال مدريد النهائي ،حيث حقق الفوز 13 مرة باللقب وهو رقم قياسي ، ليكون الأكثر فوزاً باللقب ، بينما خسر في النهائي 3 مرات فقط.

المصدر : الوطنية