ضجت جروبات الغش وصفحات تحمل اسم شاومينج لتسريب الاختبارات، بأسئلة امتحانات الصف الثاني الإعدادي 2022 للترم الثاني، خلال الساعات الماضية، مخلفاً ضجة وبلبلة واسعة بين الطلاب، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤول عن حقيقة تسريب أسئلة الامتحانات.

مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم المصرية نفى تسريب امتحان الجبر أو مادة الهندسة الذي يؤديه طلاب ثانية إعدادي، مؤكداً أن أوراق الامتحان المتداول عبر منصات التواصل الإجتماعي غير حقيقية.

كما أشارت الوزارة إلى أنه ستتم معاقبة كل طالب يختلق الجدل والبلبلة للطلاب والأهالي أثناء فترات تأدية الامتحانات، وذلك بالتزامن مع بدء امتحان الصف الثاني الإعدادي 2022 خلال هذه الأوقات بالاستعداد لتقديم اختباراتهم للترم الثاني خلال مايو.

يذكر أن كانت نوهت الوزارة على أنه يجب على جميع الطلاب الالتزام بالإجراءات الوقائية داخل قاعات الاختبار بالتزامن مع انتشار وباء كورونا منذ عام 2022، حيث إنه حرصت الوزارة على مراعاة جميع مستويات الطلاب، وكانت قد أنهت جميع تجهيزاتها لتقديم الطلاب اختباراتهم وسط أجواء صحية معقمة، وانتهت من تعقيم قاعات الاختبارات للترم الثاني قبل انطلاق الامتحانات في موعدها.

المصدر : وكالات