أفاد موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية، أنه سيتم الإعلان عن نتائج القرعة الخاصة بالهجرة إلى أمريكا إبتداءً من يوم 7 مايو 2023 .

ويتيح البرنامج السنوي ( تأشيرة التنوع ) الحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم إختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب .

ويتم الإشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي : www.dvlottery.state.gov : ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة.

وحسب السنوات الماضية فيشترط أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة الباكلوريا على الأقل ... وفي حال عدم توفر الشهادة المذكورة ... يتم قبول المرشحين الحاصلين على شهادة مهنية و يتطلب التكوين فيها أو الحصول فيها على شهادة التخرج سنتين على الأقل من التكوين أو من التجربة المهنية (في آخر 5 سنوات التي سبقت تاريخ التسجيل) في مجال عالي التخصص ... شريطة أن تستجيب تجربتهم للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية ... وكما جرت العادة في السنوات الماضية يتم تصنيف التجارب المهنية بالإستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع www.onetonline.org حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع .

المصدر : وكالات