يتساءل الكثير من عشاق كرة القدم، عن ديانة لاعب نادي الريان في دوري نجوم قطر "خاميس دافيد رودريغيز روبيو" .

شهرة وأنتشار شعبية خاميس رودريجيز في الوطن العربي خلال هذه الفترة جاء بسبب طبيعة أسمه العربية التي ظن بها المتابعين العرب بأنه لاعب لاتيني ولكن من أصول عربية خاصة أن دولة كولومبيا بها جالية عربية وتعداد سكني  وصل لـ1.2% يدين بالإسلام.

خاميس رودريجيز هو أبن ويلسون جايمس رودريجيز بيدويا وماريا ديل بيار روبيو وجاءت تسميت ” خاميس ” بهذا الأسم  بسبب فيلم “جيمس بوند ” والذي كان حديث العالم في فترة التسعينات والثمانينات من القرن الماضي وينطق الأسم بـ ” خاميس “.

خاميس رودريجيز كان يُعاني من نطق أسمه وهو صغير بل كان يعاني بشكل عام في الحديث بسبب التلعثم والأرتباك وهو ما أجبر عائلته لمعالجة هذا المشكلة بتعيين متخصص في التخاطب والصوتيات من أجل مساعدته للكلام بشكل طبيعي ولكن حتى هذه اللحظة يكون خاميس متلعثم في بعض الكلمات خصوصاً في حالات التوتر.

وأفادت وسائل إعلام أكدت أن الاعب يعتنق الديانة المسيحية، فيما نفت وسائل إعلام أخرى ذلك مؤكدةً أنه مسلم بالديانة.

يشار إلى أن رودريغيز  ، هو لاعب كرة قدم كولومبي يلعب في مركزي الجناح وصانع الألعاب مع نادي الريان في دوري نجوم قطر والمنتخب الكولومبي.

تم تصنيف رودريغيز بأنه واحدٌ من أفضل اللاعبين في العالم، وقد تلقى الثناء على أسلوبه في اللعب، ومهارته كصانع ألعاب، حيث أشير إلى أنه سيكون خليفة لمواطنه كارلوس فالديراما.

أصبح رودريغيز معروفاً في أوروبا خلال الفترة التي قضاها في بورتو، حيث فاز بالعديد من الجوائز الفردية خلال مسيرته التي قضاها مع النادي البرتغالي والتي استمرت لثلاث سنوات. في عام 2014، انتقل رودريغيز من موناكو إلى ريال مدريد مقابل مبلغ ثمانين مليون يورو، مما جعله أغلى لاعب كولومبي في التاريخ، متفوقًا على مواطنه راداميل فالكاو، الذي يعتبر من أغلى لاعبي كرة القدم.

فاز بالحذاء الذهبي لكأس العالم 2014 كهداف للبطولة حيث أحرز 6 أهداف، وكان جزءاً من التشكيلة التي وضعتها الفيفا لأفضل 11 لاعب في البطولة.

المصدر : وكالات