حجز الفريقان ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني مقعديهما في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2021/2022، في المباراة التي تقام على ملعب فرنسا، في العاصمة الفرنسية باريس.

اللقاء تم نقله من روسيا، على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا، حيث كان من المُقرر أن يُقام في سانت بطرسبرج، ولكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر نقل المباراة إلى فرنسا لتُقام على ملعب "ستاد دو فرانس" بـ سان دوني بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعد هذه هي المرة الثانية، التي يستضيف فيها الملعب نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد 2006، وحينها النهائي شهد وجود فريق إنجليزي أيضًا، وجمع بين آرسنال وبرشلونة وتوج النادي الكتالوني حينها باللقب الثاني في تاريخه.

المباراة النهائية تقام يوم السبت الموافق 28 مايو الجاري، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الـ 9:00 بتوقيت مصر والسودان، والـ 10:00 بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، على أن تذاع المباراة بث مباشر وحصري عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الرياضية.

يشار إلى أن ليفربول تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعدما أطاح بنظيره فياريال، من الدور نصف النهائي، حيث فاز الريدز ذهابًا بهدفين دون رد، وانتصر إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

في المقابل، صعد ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 عقب إقصاء نظيره مانشستر سيتي، إذ انتصر الميرنجي إيابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، بعد أن فاز السيتيزنز ذهابًا بأربعة أهداف لثلاثة.

الريدز وصل إلى النهائي الثالث له في أخر 5 سنوات، بينما يخوض الميرنجي النهائي الأول منذ عام 2018.

 

المصدر : وكالات