اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 13 مواطنًا من عدة مدن في الضفة الغربية، وذلك قبل يوم من عيد الفطر السعيد.

وأفادت مصادر محلية، 5 مواطنين من جنين، وهم: الشابين طارق جرار، وسائد أحمد العيسة، من قرية صانور بعد أن داهمها جنود الاحتلال إلى جانب قريتي جبع ومركة، وعزيز أنيس أمين عباس (41 عامًا)، والأسير السابق بشار أحمد فايز أبو عون (34 عامًا)، وسمير أيمن علي ضبايا وهو من مخيم جنين.

وأضافت المصادر أن شابًا من ميثلون أصيب برصاص في خاصرته خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة جبع.

كما اعتقل جنود الاحتلال 4 مواطنين من نابلس: وهم عثمان عيسى، وحسني أبو نفيسه، وأحمد نمر حشاش من على طريق قلقيلية وهما من سكان مخيم بلاطة شرق نابلس، وكذلك مروان صقر جرى اعتقاله بعد مداهمة منزله في المخيم. 

وفي مخيم الجلزون شمال رام الله، اعتقل جنود الاحتلال ثلاثة مواطنين وأصابوا خمسة بالرصاص الحي، خلال مواجهات أعقبت اقتحامه فجرًا. 

واعتقل جنود الاحتلال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والأسير السابق، الشيخ سعيد نخلة (64 عامًا)، الذي أمضى نحو 17 سنة  في الاعتقال، والطالب في جامعة بيرزيت عمرو خليل عامر (20 عامًا)، وابن عمه أحمد محمود عامر (18 عامًا) والذي جرى الاعتداء عليه بالضرب خلال الاعتقال. 

ووفق "مركز الجلزون المجتمعي" فإن الإصابات الخمسة بالرصاص الحي، تنوعت بين شظايا في الوجه والقدم ورصاص في الأطراف السفلية، وواحدة لشاب (18 عامًا) خضع لعملية جراحية بعد إصابته بالرصاص الحي في البطن واليد، ووضعه مستقر.

ويضاف للمعتقلين، عنان محمد محمود نواجعة من يطا جنوب الخليل.

المصدر : الوطنية