الدعاء في شهر رمضان من أفضل أوقات السنة استجابةً ولا سيما في العشر الأواخر من رمضان وقبيل افطار الصائم.

"الوطنية" تستعرض لكم في كل يوم من أيام الشهر الفضيل عدد من الأدعية الهامة والمستجابة والتي يحرص الكثيرين على ترديدها في كل يوم من أيام رمضان، وهي كالتالي :-

دعاء 29 رمضان :-

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:" اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِي كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِي وَ حُطَّ عَنِّي الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ ".

ثواب هذا الدعاء"مَنْ دَعَا بِهِ بُنِيَ لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِي الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ".

أدعية اليوم التاسع والعشرون من رمضان 2022 :-

اللهم أنتَ ربّي، لا إله إلَّا أنت، وحدكَ لا شريك لك، أبرئ إليك من نفسي وحولي وقوّتي، وألجئ إلى حَولك يا ذا القوّة المتين، يا فعّالًا لما يُريد، أخرجني من خياراتي إلى خياراتك، وانقلني من ضيق حالي إلى سعة رحمتك.

دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان

يا الله يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم أسألك بحق هذه الليالي المباركة أن تقضي حوائجنا وتيسر أمورنا وتكرمنا.

اللهم إني أسألك في يوم 29 العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا من المجبورين في هذه الليلة المباركة.

اللهم إني أسألك في هذا المقام الطاهر أن تجعلنا من الفائزين بالرحمة والمغفرة والعتق من النار بفضل هذه الليلة المباركة.

اللهم إنا نعوذ بك من الشقاق والرياء، اللهم إنا نسألك مرافقة الأنبياء والصديقين في الفردوس الأعلى إنك ولي ذلك والقادر عليه.

اللهم بحق هذه الليلة المباركة اعف عنا واغفر لنا ووسع في أرزاقنا وتجاوز عن سيائتنا، وارزق كل مشتاق بالذرية الصالحة، وانظر لنا نظرة الرضا، واجعلنا في جوارك، وسدد دين كل مدين، وارزقنا جوار الحبيب المصطفى، وارحم كل ميت، واشف كل مريض، واجبر كسر قلوبنا، وأعنا على طاعتكو اكفنا شر خلقك، وبارك لنا في أرزاقنا، وبارك لنا في أزواجنا وزوجاتنا، وبارك لنا في ذرياتنا، وارزقنا شفاعة نبينا، وارزقنا رؤية حبيبنا، وارفع عنا الوباء والبلاء، وباعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اللهم ارزق أمهاتنا وزوجاتنا جبالًا من الحسنات على ما قدموه لنا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبع هداه إلى يوم الدين.

اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوة لا‌ تُرَد، وافتح لنا باباً في الجنةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

 

المصدر : الوطنية