تحمل الليالي الفردية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الخير، وتجدد الآمال لدى المسملين حيث يترقب العباد ليلة القدر في إحدى هذه الليالي المباركة،ونقدم فيما يلي دعاء يوم الـ27 رمضان، وعدد من الأدعية الهامة التي تقال في هذا اليوم .

دعاء يوم 27 رمضان :-

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: "اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّى فِيهِ مِنَ النَّوَافِلِ، وَ أَكْرِمْنِي فِيهِ بِإِحْضَارِ الْأَحْرَارِ مِنَ الْمَسَائِلِ، وَ قَرِّبْ وَسِيلَتِي إِلَيْكَ مِنْ بَيْنِ الْوَسَائِلِ، يَا مَنْ لَا يَشْغَلُهُ إِلْحَاحُ الْمُلِحِّينَ ".

ثواب الدعاء "مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا أَطْعَمَ كُلَّ جَائِعٍ، وَأَرْوَى كُلَّ عَطْشَانَ، وَأَكْسَى كُلَّ مُؤْمِنٍ وَمُؤْمِنَةٍ كَانُوا فِى الدُّنْيَا".

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان :-

يا الله يا رحمن يا رحيم يا حي يا قيوم أسألك بحق هذه الليالي المباركة أن تقضي حوائجنا وتيسر أمورنا وتكرمنا.

اللهم إني أسألك في ليلة 27 العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلنا من المجبورين في هذه الليلة المباركة.

اللهم إني أسألك في هذا المقام الطاهر أن تجعلنا من الفائزين بالرحمة والمغفرة والعتق من النار بفضل هذه الليلة المباركة.

اللهم إنا نعوذ بك من الشقاق والرياء، اللهم إنا نسألك مرافقة الأنبياء والصديقين في الفردوس الأعلى إنك ولي ذلك والقادر عليه.

اللهم يا من أنزلت القرآن في هذه الليلة المباركة أسألك أن ترزقنا من الخير كله عاجله، وآجله وأعوذ بك من فتن المحيا والممات.

دعاء ليلة القدر رمضان 2022

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت، واختم لي في قضائك خير ما ختمت، واختم لي بالسعادة فيما ختمت... اللهم افتح لي في هذه الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك ولا تسده عني وارزقني رزقاً تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.

اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيباً، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.

اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

نسألك اللهم بنور وجهك الذي أشرقت له السماوات والأرض، وبكل حق هو لك، وبحق السائلين عليك، أن تقبلنا في هذه الليالي العشر المباركة، وأن تجيرنا من النار بقدرتك، حسبنا الله لا إله إلا هو عليه توكلنا وهو رب العرش العظيم.

اللهم اغفر لنا في هذه الليالي العشر المباركة كل الذنوب التي تحل النقم، واغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، واغفر لنا الذنوب التي تورث الندم، واغفر لنا الذنوب التي تنزل البلاء، واغفر لنا الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لنا الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لنا الذنوب التي تكشف الغطاء.

اللهم في ليلة 27 من رمضان، اغفر لنا ذنوبنا، وتقبل منا صالح أعمالنا، ووفقنا إلى ما تُحب وترضى، اللهم كن لنا ولا تكن علينا، فارحم حينا وميتنا وحاضرنا وغائبنا، وارضَ عنا برضاك، وافتح علينا فتوح العارفين بك، وافتح علينا من خزائن فضلك ورحمتك ما تثبت به الإيمان في قلوبنا، اللهم اغفر وارحم، وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأكرم، آتنا في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وأدخلنا الجنة مع الأبرار يا عفو يا غفار.

المصدر : وكالات