تصدر تساؤول "هل الخميس إجازة رسمية في مصر؟ " عمليات البحث عبر محركات جوجل في جمهورية مصر العربية خلال الساعات الماضية، من قبل الكثير من المواطنين الراغبين بالتعرف على احتمالية وجود إجازة في هذا اليوم في ظل تداول عدد من الحسابات مجهولة المصدر أنباء عن وجود اجازة في مصر يوم الخميس.

ويرجع سبب الترويج لحقيقة إجازة الخميس 28 أبريل، بسبب النظام المتبع من قبل مجلس الوزراء لترحيل أيام الإجازات المختلفة خلال العام ليوم الخميس، ولكن الأمر هذه المرة اختلف مع عدم ترحيل إجازة يوم شم النسيم أو ترحيل إجازة يوم عيد تحرير سيناء، ليكون يوم الخميس يوم عمل بكافة القطاعات الحكومية والخاصة دون وجود إجازة رسمية معلنة من قبل مجلس الوزارء.

ووافق يوم الإثنين 25 أبريل الماضي مع مناسبة عيد شم النسيم وعيد تحرير سيناء، وفى هذا العام لم يتم ترحيل إجازة عيد شم النسيم، وتم منح الموظفين اجازة رسمية في هذا اليوم .

وبناءً عليه فإن يوم الخميس القادم ليس عطلة رسمية ولكنه يوم عمل اعتياديًا، والإجازة تم منحها يوم الاثنين المقبل للعاملين في القطاع العام، الوزارات والمصالح الحكومية، الهيئات العامة، قطاع الأعمال العام ووحدات الإدارة المحلية.

المصدر : وكالات