يجتهد المسلمون في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك في العبادة والصلاة وقراءة القرآن أملاً في احياء ليلة القدر، فهم يدركون أجر تلك الليلة .

ومن المتوقع وقوع تلك الليلة في إحدى الليالي الفردية التي تقع في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان أي أنها تكون محددة بين 5 أيام فقط من الشهر كاملاً متمثلة في ليالي 21، 23، 25، 27، 29 من رمضان .

روي عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال عن ليلة القدر: «هي طلقة بلجة، لَا حارة ولَا باردة، كأن فِيهَا قمَرا يفضح كَوَاكِبَهَا، لَا يخرج شيطانها حتى يخرجَ فجرها»، وبحديث آخر ورد: «أَنْ تَطْلُعَ الشَّمْسُ فِي صَبِيحَةِ يَوْمِهَا بَيْضَاءَ لا شُعَاعَ لَهَا».

شروق الشمس اليوم الأحد 23 رمضان 2022  :-

 

 

تحري ليلة 23 في مصر :-

ليلاً لم يظهر القمر ... و ظهرت النجوم خافته مع تلألأ القليل منها، و كانت مليئة بالنسمات الجميلة وكان ليلها منيرا و رائعا.

صبيحة الليلة : ظهر القمر وقت الشروق بشكل واضح و بدأ في طور الهلال المتناقص ... كانت السماء رائعة و صافية تماما و خلت من أي غيوم أو سحب .

شروق الشمس : الشروق الرسمي في الساعة ( ٥:١٩ ) وتأخر الشروق حتي ( ٥:٢٢ ) متأخرا حوالي ثلاث دقائق و مع بداية ظهور الشمس طلعت بلونها الأحمر الخلاب وظل كذالك حتي اكتمل القرص في ( ٥:٢٧ ) ثم بدأ القرص يتحول من مركزه للون الاصفر ولكنه لم يكن يؤذي العين ... حتي جاء مقدار الرمح في الدقيقة ( ٥:٣٤ ) ليتحول القرص الي لونه الأصفر الملتهب وماجت حوافه واصبح شعاعه و حرارته واضحة وشديد ولم أستطيع النظر اليه .

 

شروق الشمس اليوم الأحد 23 رمضان 2022 السعودية :-

 

 

 

شروق الشمس اليوم الأحد 23 رمضان 2022 فلسطين :-

خرجت الشمس وكأنها قمر مضي وليست شمس كما نعرفها

 

 

شروق شمس ٢٣ في مدينة الرياض وتبوك :-

 

 

شروق شمس ٢٣ في ليبيا :-

 

اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر فأرفع أسمائنا في صحائف العُتقاء من النار وأسماء أبائنا وأحبابنا وأبنائنا وأزواجنا ، اللهُم إننا نستودعُك أدعيِة فاضت بها قلوبنا فإستجبها يارحيم .

المصدر : وكالات