عبرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) عن قلقها البالغ تجاه جريمة قتل مواطنين اثنين في بلدة يطا؛ جنوب محافظة الخليل؛ وذلك على أثر استخدام السلاح في شجار عائلي وقع ساعات مساء الجمعة الماضية أسفر عنه مقتل طفلين أثنين وإصابة أخرين بإصابات متنوعة.

وأظهرت مقاطع فيديو متناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي شبانًا مسلحون يطلقون أعيرة نارية في حالة عمّتها الفوضى، وغياب سيادة القانون.

وقالت الهيئة إنها تنظر بخطورة بالغة لتنامي ظواهر الاعتداء على سيادة القانون وفوضي السلاح في مدن الضفة الغربية؛ الأمر الذي يؤشر لحالة فوضي وفلتان أمني يدفع ثمنه المواطن الفلسطيني.

وعبرت عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الحوادث التي تندرج في إطار الفلتان الأمني في الضفة الغربية؛ وإذ تحذر من مغبة التهاون مع هذه الحوادث والجرائم التي تهدد أمن المجتمع؛ فإنها تسجل وتطالب بما يلي:

•          الهيئة الدولية (حشد): تطالب النيابة العامة بفتح تحقيق جدي في جريمة مقتل الأطفال اثناء شجار عائلي مسلح؛ وإحالة كل من يثبت تورطهم بارتكاب هذه الجريمة للعدالة.

•          الهيئة الدولية(حشد): تعتبر محاولات خلق حالة الفلتان الأمني في مدن الضفة الغربية، جزء من سياسة الاحتلال الإسرائيلي لإشعار المواطنين بعدم الأمان وحرف الأنظار عن الاستيطان والقضايا الكبرى؛ خاصة في ظل الهجمة الإسرائيلية غير المسبوقة التي تشنها في مدينة القدس ومدن أخرى في الضفة الغربية.

•          الهيئة الدولية(حشد): تطالب الجهات الرسمية وبشكل خاص المؤسسة الشرطية والأمنية القيام بواجبها، بوضع حد لحالات الاعتداء على سيادة القانون، والسعي الجاد لضرورة احترام سيادة القانون، وفرض هيبته.

المصدر : الوطنية