كلاسيكو ألماني ساخن يقام مساء اليوم السبت على ملعب (أليانز آرينا)، والذي يجمع بين بايرن ميونخ وضيفه بروسيا دورتموند في قمة الجولة الـ 31 من عمر البوندسليغا.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 7:30 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 6:30 بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر قناة Sky Sport Bundesliga 1 .

يسعى بايرن ميونخ إلى حسم لقب الدوري، وتجاوز أحزان الخروج المفاجئ من دوري أبطال أوروبا على يد فياريال الإسباني.

ويعتمد بايرن ميونخ على تشكيلة تضم حارس المرمى مانويل نوير، وأمامه ثلاثي خط الدفاع: نيكلاس سولي، وبنيامين بافارد، ولوكاس هيرنانديز.

ويقود خط الوسط جوشوا كيميتش، وبجواره جمال موسيالا، وليون غوريتسكا في عمق الملعب، ويمينًا سيرجي غنابري، ويسارًا ألفونسو دافيز مع ثنائي الهجوم توماس مولر، وروبرت ليفاندوفسكي.

في المقابل، يتمسك بروسيا دورتموند بآخر آماله في المنافسة وإيقاف تفوق البايرن بتحقيق فوز غائب على منافسه على لقب الدوري.

ويعاني دورتموند من غيابات مؤثرة على رأسها الحارس الأساس جريجور كوبيل بجانب: ماتس هوملز، وتوماس مونييه، ومحمود داوود، وستيفين تيجيز، وماتيو موراي، وجيوفاني رينا، وأكسيل فيتسل.

ويعتمد دورتموند على تشكيلة تضم حارس المرمى ماروين هيتز، وأمامه رباعي خط الدفاع: دان أكسيل ساغادو، ومانويل أكانجي، ومارين بونجراسيس، ورافايل غيريرو.

ويقود خط الوسط إيمري تشان، وبجواره، جودي بيلينجهام، وأمامهما: ماريوس وولف، وعلى الأطراف: ماركو رويس، وجوليان براندت، مع المهاجم إيرلينغ هالاند.

يشار إلى أن بايرن ميونخ يتصدر ترتيب الدوري الألماني برصيد 72 نقطة بفارق 9 نقاط عن بروسيا دورتموند أقرب منافسيه قبل 4 جولات فقط من نهاية البطولة.

المصدر : وكالات