شهر رمضان المبارك هو شهر الصيام والدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، ولأن الدعاء هو روح العبادة، تستعرض لكم "الوطنية" عدد من الأدعية الهامة التي تقال في اليوم الثاني والعشرين من الشهر الكريم، وهي كالتالي :-

دعاء اليوم ٢٢ من رمضان :-

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:” اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَ أَسْكِنِّي فِيهِ بُحْبُوحَةَ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ “.

أدعية اليوم الثاني والعشرين من رمضان :-

اللهم في اليوم الثاني والعشرين من رمضان (رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ).

اللهم في اليوم الثاني والعشرين من رمضان إنا نستودعك أدعية فاضت بها قلوبنا فاستجبها لنا يارب العالمين، اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك .

اللهم في اليوم الثانى والعشرين من رمضان اغفر لموتانا اللهم اجعل قبرهم روضة من رياض الجنة اللهم نور لهم فيه ووسع لهم فيه اللهم انقلهم من ضيق القبور الى واسع فضلك وكرمك اللهم ارفع درجتهم فى عليين واخلفهم فى الغابرين اللهم اجعلهم من أهل الفردوس الاعلى من الجنة .

اللهم في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان الكريم "اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي فِيهِ أَبْوَابَ فَضْلِكَ، وَ أَنْزِلْ عَلَيَّ فِيهِ بَرَكَاتِكَ، وَوَفِّقْنِي فِيهِ لِمُوجِبَاتِ مَرْضَاتِكَ، وَاسْكِنِّي فِيهِ جَنَّاتِكَ، يَا مُجِيبَ دَعْوَةِ الْمُضْطَرِّينَ" .

اللهم في اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان .. اللهم اجعلنا ممن تنير بصيرتهم ، وممن نحسن الظن بك .

اللهم كما بلّغت أحبابي أوّله بلّغهم تمامه ، وأعنهم على صيامه و قيامه واجعلهم فيه من المقبولين . اللهم إنّي أسألك لهم حسن الختام ولا تجعلهم من الخاسرين في رمضان اللهم اجعلهم ممن تدركهم الرحمة ثم المغفرة ثم العتق من النار .

 

المصدر : وكالات