أجرى الاتحاد الفلسطيني لمصارعة الذراعين اجتماعا في رام الله، لأول مرة يعقد على مستوى رئاسة المحافظات الجنوبية والشمالية، بإشراف واستضافة كريمة من اللجنة الأولمبية الفلسطينية. 

وتمكن نائب رئيس الاتحاد محمود أبو عريبان من زيارة رام الله خلال اليومين الماضيين، في المقابل قامت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمنع باقي الأعضاء من زيارة الضفة الغربية.

وتخلل زيارة أبو عريبان عقد اجتماع مع الأمين العام للجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء عبد المجيد حجة، بحضور رئيس الاتحاد العام السيد فارس حجازي، بالإضافة إلى لقائه بأعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية، وثلة من أبطال اللعبة. 

واطلع الاتحاد، اللجنة الأولمبية، على أنشطته الداخلية في كافة محافظات الوطن، وكذلك على خططه المستقبلية في سبيل دفع لعبة مصارعة الذراعين إلى الأمام وابقائها على سلم أولويات اللجنة الأولمبية، والتأكيد على أهمية اللعبة بين الألعاب الفردية. 

وقدم الاتحاد شكره وامتنانه بحسن الاستقبال الذي لقاه من اللواء حجة، حيث ناقش مع الأخير عدة مطالب وخاصة ملف المشاركات الخارجية، لاعتباره الأهم والمطلب الرئيسي للاهتمام به والعمل على تقديم ما ينبغي ليتمكن الاتحاد من تسهيل مهمة خروج منتخب وطني يضم لاعبون من كافة محافظات الوطن، للمنافسة في أي بطولات عربية ودولية قادمة. 

وأكد الاتحاد للأمين العام للجنة الأولمبية، أهمية تغطية المشاركات الخارجية، وتسهيل مهام تتعلق بتأهيل وتدريب حكام فلسطينيين من المحافظات الجنوبية والشمالية، لكسب الخبرة عبر زيارات متبادلة للقطاع والضفة، أو حتى العمل على اخراجهم إلى جمهورية مصر العربية ودول أخرى لكي يتمكنوا من الالتحاق بدورات تدريبية وتحكيمية لأجل رفع مستوى الكفاءة والخبرة لديهم. 

إلى ذلك، أشاد اللواء عبد المجيد حجة، بأنشطة وجهود الاتحاد في الفترة الأخيرة، والتي كان عنوانها إبقاء لعبة مصارعة الذراعين مزدهرة بالبطولات التي اتسمت بالمشاركات الكبيرة، مع الإشارة إلى الظروف الصعبة الذي يعمل بها الاتحاد، نتيجة نقص الإمكانيات والدعم.

ولفت إلى الاهتمام الواسع باللعبة بين الجمهور الرياضي سواء بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأكد تفهمه للمطالب والتوصيات التي قدمت له، مشددًا على عدم تقصيره في توفير ما يلزم من دعم، خدمةً اللعبة.

المصدر : الوطنية