الوطنية – وجيه رشيد

كشف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، مساء اليوم الثلاثاء، مخرجات اجتماع الفصائل الفلسطينية الذي انتهى قبل لحظات في مكتب رئيس حركة "حماس" بغزة يحيى السنوار.

وقال أبو ظريفة، في تصريح لـ "الوطنية"، إن الاجتماع أكد على أن قضية القدس قضية وطنية وأن أي ممارسات للاحتلال في مدينة القدس غير مسوحة فيها.

وأضاف: "لا تقاسم الزماني ولا المكاني ولا محاولة أسرنة المدينة ولا محاولة طرد سكنها، وأن ما يقوم به الاحتلال في الضفة وغزة والقدس هي خطوط حمراء"

وتابع: "غزة حامية المشروع الوطني وستبقى داعمة بكل أشكال النضال الوطني الفلسطيني، ولطالما أن الشعب الفلسطيني لم ينعم بالحرية ولا الاستقلال لن ينعم الاحتلال بحالة الهدوء".

وأوضح أن الفصائل تتواصل مع بعضها البعض يوميًا وفي حالة تشاور خاصة وأن الاحتلال لا زال يهدد بمزيد من الاقتحامات للمسجد الأقصى وخاصة مسيرة الأعلام غدًا التي حذرنا من مغبة السماح للمستوطنين القيام بها.

وشدد على أن هذه المسيرة ليس من شأنها إشعال الأراضي الفلسطينية وإنما يشعل المنطقة بأكملها والمطلوب وقف كل أشكال الاستفزاز والممارسات في المسجد الأقصى وفي الضفة الغربية.

وكانت مصادر خاصة قد كشفت أن الفصائل الفلسطينية قد رفعت حالة الاستنفار القصوى في صفوف مقاتليها في حال أقدم المستوطنين على ذبح القرابين في باحات المسجد الأقصى.

 

 

المصدر : الوطنية - وجيه رشيد