أعلنت اللجنة الوزارية العربية المُكلفة بالتحرك الدولي لمواجهة السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في القدس المحتلة، أنها ستعقد اجتماعًا طارئًا يوم الخميس المقبل في العاصمة الأردنية عمان، لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المُبارك وسبل التصدي له.

وتضم اللجنة التي يرأسُها الأردن، وفق بيان للخارجية الأردنية: الجمهورية التونسية بصفتها رئيس القمة العربية الحالية، الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، السعودية، فلسطين، قطر، مصر، والمغرب.

وستشارك دولة الإمارات العربية المتحدة بصفتها الدولة العربية العضو في مجلس الأمن باجتماع اللجنة في عمان، الذي يحضره الأمين العام لجامعة الدول العربية.

واتُفق على عقد الاجتماع الطارئ في عمّان بعد مشاوراتٍ أجراها نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي مع نظرائه أعضاء اللجنة، ووزير خارجية الإمارات، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين، دعا الأحد الماضي، إسرائيل إلى احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى، ووقف إجراءاتها "اللاشرعية والاستفزازية".

واستدعت الخارجية الأردنية، الإثنين، القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للاحتجاج والمطالبة بـ"وقف فوري" للانتهاكات بحق المسجد الأقصى ومصليه.

المصدر : الوطنية