أعلن اتحاد الموظفين العرب العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، عن الشروع في فعاليات احتجاجية رفضا "للتقليصات الممنهجة بحق الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين والعبث بالأمن الوظيفي لموظفي أونروا.

وقال اتحاد الموظفين بغزة، في بيان له اليوم الاثنين، إنه تقرر تعليق العمل والدوام بشكل جزئي غدا الثلاثاء التزاما بقرارات المؤتمر العام للاتحادات باستمرار الفعاليات النقابية ضمن نزاع العمل على مستوى أقاليم عمليات الوكالة الخمسة.

وبين أن تعليق الدوام سيجري في العيادات ومراكز التوزيع ودائرة التمويل الصغير ومكاتب الخدمات والتسجيلات ومكاتب صحة البيئة والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق التعليمية والمشرفين التربويين الساعة الأخيرة من الدوام، حيث سيغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

وأضاف أنه سيتم تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 9:30 صباحاً، ثم استئناف الدوام كالمعتاد.

وأكد الاتحاد أنه سيجري تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 10:30 صباحاً، والفترة المسائية الساعة 3:10 عصراً، والثلاث فترات الساعة الأخيرة من الدوام.

كما أكد أن فعاليات الاتحاد الاحتجاجية مستمرة ومتصاعدة حتى نيل كامل حقوقهم.

المصدر : الوطنية