قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، اليوم الخميس، إن ذروة العدوان الذي كان يخطط له الاحتلال هو ذبح القرابين في ساحات المسجد الأقصى، ولذلك شعبنا نهض في كل مكان وبالأخص في القدس وساحات الأقصى.

وأكد العاروري، أن الاحتلال أرسل رسالة عبر وسطاء أنه سيمنع مجموعات المستوطنين من ذبح القرابين في الأقصى، مضيفًا: "نحن لا نثق في وعود الاحتلال، بل نثق في قدرة شعبنا  ومقاومته على مواجهة الاحتلال"، خلال حديثه لفضائية "الأقصى".

وتابع: "دعونا للنفير العام، وأمس كان اجتماع لكل الفصائل بغزة، وكان العنوان المركزي والرئيس هو الدفاع عن الأقصى والقدس"، مؤكدًا أنه خلال أيام سيعقد اجتماع فصائلي آخر في لبنان لأجل الغرض نفسه، وهو حماية القدس والمقدسات.

وشدد على أن حماية الأقصى فرض وطني وديني على كل أبناء شعبنا وأمتنا، منوهًا إلى أن الاحتلال يتراجع فقط عندما ينهض شعبنا ومقاومتنا بالدفاع عن مقدساته.

وأردف: "قلنا للوسطاء إننا لا نثق بوعود الاحتلال، ولو فعلنا ذلك لضاع الأقصى منا منذ زمن"، مستطردًا: "قلنا للوسطاء بأننا لا تهتز لنا شعرة من تهديدات الاحتلال، ويجب أن يعلم أن موضوع القدس والأقصى والمقدسات هو موضوع الأمة كاملة".

المصدر : الوطنية