أصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الأربعاء، خلال عمليات اقتحام واسعة نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وخاصةً في شمالها وجنوبها.

وبحسب مصادر محلية، شهدت بعض المناطق مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات طالت ما لا يقل عن 16 مواطنًا من مدن وأحياء وبلدات وقرى متفرقة.

وأصيب 6 شبان برصاص الاحتلال، إحداها خطيرة، وذلك خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا جنوب نابلس، ومن بينهم الشاب بلال حمايل الذي أصيب برصاصة مطاطية في العين.

كما أصيب 4 شبان بالرصاص الحي في الأقدام، وخمس إصابات بالرصاص المطاطي وثماني اختناقًا بالغاز، وإصابة مباشرة بقنبلة غاز في مواجهات منطقة قبر يوسف شرق نابلس.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال بعد إطلاق النار تجاههما في بلدة حلحول شمال الخليل.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي في بيت أمر شمال الخليل، قبل أن تعتقل قوات الاحتلال أحدهما دون معرفة وضعهما الصحي.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال، أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، وأصابت شابين نقل أحدهما إلى المستشفى الأهلي بالخليل.

وشهدت بلدة بيت أمر مواجهات عنيفة عقب قمع الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق وبالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وداهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل في مناطق متفرقة بجنين، وطولكرم، ونابلس، وقلقيلية، والبيرة، وغيرها من المدن.

وشب حريق في مركبة نتيجة إلقاء الاحتلال القنابل الغازية خلال اقتحام حي النقار بمدينة قلقيلية.

وبعد ملاحقة استمرت أسابيع، اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة المطارد مصعب حنايشة في بلدة قباطية جنوب جنين، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعة من المقاومة.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم، الحي الشرقي في مدينة جنين، واعتقلت 3 شبان، هم؛ علاء أبو الرب، ومحمود لحلوح، وفارس الزبن، وأشارت مصادر محلية إلى أن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق النار من عدة مناطق.

وأفادت مصادر محلية بأن وحدات خاصة معززة بالجيش اقتحمت الحي وحاصرت عدة بنايات، ما أدى لاندلاع مواجهات مسلحة عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال التي اطلقت النار بشكل كثيف، كما حاصرت قوات الاحتلال منزل الاسير المحرر يزن لحلوح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كل من علاء ابو الرب وفارس الزبن . وهاجم المئات من الشبان الجنود واشتبكوا معهم بالحجارة ، بينما اطلق مقاومون النار على الجيش حتى انسحابه من المنطقة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال، زيد الديسي من جبع جنوب جنين، و أواب يعاقبة من كفر راعي، إضافة إلى اعتقال الشقيقان عمرو و بدر محمود ضراغمة من اللبن الشرقية، ونضال شحادة من عوريف، وإيهاب حمايل من بيتا، وهي من مناطق جنوب نابلس.

واعتقل 3 مواطنين من قلقيلية، هم: مصعب قطاوي، وعبد الرجمن حج حسن، وعبد الرحمن حجاوي.

بينما اعتقل الأسير المحرر محمد القاضي من منزله في البيرة.

المصدر : الوطنية