أقيمت أمس الثلاثاء لقاءات ساخنة على مختلف ملاعب كرة القدم الأوروبية، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، تمكن من خلالها تأهل فرق إلى نصف نهائي البطولة، وخروج فرق أخرى .

نتيجة مباراة ريال مدريد وتشيلسي :-

قلب ريال مدريد الطاولة على تشيلسي وظفر ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد خسارته أمامه (2-3) بعد التمديد في مدريد في إياب ربع النهائي مستفيداً من فوزه ذهاباً 3-1 في لندن.

وكان تشيلسي حامل اللقب الطرف الأفضل في المباراة وتقدّم بثلاثية نظيفة عبر مايسون ماونت (15) وأنتونيو روديغر (51) وتيمو فيرنر (75) في "سانتياغو برنابيو" قبل أن يقلص ريال مدريد الفارق عبر رودريغو (80) وكريم بنزيمة (96) بعد التمديد ليتأهل فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بفوزه بمجموع نتيجتي الذهاب والإياب (5-4).

ويلتقي ريال مدريد في نصف النهائي مواطنه أتلتيكو مدريد أو مانشستر سيتي الإنكليزي اللذين يلتقيان اليوم الأربعاء إياباً في مدريد (صفر-1 ذهابا).

نتيجة مباراة بايرن ميونخ وفياريال :-

خرج نادي بايرن ميونخ الألماني من دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله أمس أمام نظيره فياريال الإسباني، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب الأليانز آرينا، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بايرن ميونخ تقدم بهدف روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 52 من عمر المباراة، وكادت المباراة أن تتجه بالفريقين إلى الأشواط الإضافية، بالنظر إلى نتيجة الذهاب، حيث فاز فياريال بهدف دون رد، ولكن صامويل تشوكويزي نجح في تسجيل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 88.

 

 

بتلك النتيجة، حصل فياريال على بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلتقي الفائز من موقعة ليفربول وبنفيكا اليوم الأربعاء.

المصدر : وكالات