الدعاء هو روح العبادة والتي يحرص الصائم طيلة أيام شهر رمضان المبارك على الاكثار من الدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، فهو شهر الخيرات .

دعاء 6 رمضان :-

رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ ، وَ لاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ ، وَ زَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَ اَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

 

دعاء سادس يوم في رمضان :-

اللهم أجعل دعواتنا لاترد وهب لنا رزقاً لايعد وافتح لنا باباً للجنة لايسد

اللهم انا نسألك إيمانا لايرتد ونعيماً لاينفذ

اللهم إنا نعوذ بك من قلب لا يخشع ومن دعاء لايسمع

ومن نفس لاتشبع ومن علم لاينفع

اللهم زدنا ولا تنقصنا واكرمنا ولاتهنا واعطنا ولاتحرمنا واثرنا ولاتؤثر علينا وأرضنا وارضى عنا

اللهم انا نسألك باسمك العظيم الذى إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت وأن تغفر لنا وتقضي حوائجنا وتفرح كروبنا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذريتنا وترحمنا برحمتك الواسعة رحمة تغنينا بها رحمة من سواك

اللهم من كان مريض فأشفه ومن كان مهموم فأذل همه ومن كان حزين فأسعده ومن كان يرجو توفيقك فوفقه

دعاء اليوم السادس من رمضان ٢٠٢٢ :-

اللهم إني لك سأصوم وعلى رزقك سأفطر، فتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي ودعائي وسائر أعمالي، واغفر لي ولوالديّ إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم اشملني في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهّر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.اللهمّ قَوّمنا إذا اعوججنا، وأعنّا إذا استقمنا، وأعطنا رضاً لا سخط بعده، وهدىً لا ضلال بعده، وعلماً لا جهل بعده، وغنىً لا فقر بعده، واجعلنا في كنفك وإنعامك، وعطائك وإحسانك.

اللهم يا من كفانا كل شيء، اكفِني ما أهمّني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني اللهم على ما يرضيك، وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممّن يعاديك، وأدم علي نعمتك وبرك، ولا تُنْسِني ذكرك، وألهمني في كل حال شُكرَك، وعرِّفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.

اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تتقبل صيامي وصلاتي وقيامي وتغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

 

المصدر : وكالات