وزع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في غزة  350 طردًا غذائيًا لعائلات العمال المتعطلين عن العمل، بتمويل من مؤسسة  "رحمة" حول العالم.

وقال رئيس الاتحاد العام سامي العمصي إن: "هذا المشروع هو باكورة مشاريع وأنشطة نقابات العمال في القطاع، بهدف مساندة العمال المتعطلين عن العمل وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الأساسية لهم في شهر رمضان المبارك، خاصةً في ظل حالة الغلاء المتصاعدة للسلع في القطاع والتي تحد من قدرة الجميع على شرائها".

وأوضح أن نقاباته اعتمدت عدة معايير في توزيع المساعدات، أهمها أن يكون متعطلاً عن العمل، ويعيل أسرة، مؤكدًا، أن اتحاده لن يدخر جهدًا في إغاثة العمال.

وأكد نقيب العمال أن اتحاده، يتواصل مع كل الجهات بهدف مساعدة العمال والتخفيف من ظروفهم المعيشية الصعبة، لافتا إلى أن لجنة متابعة العمل الحكومي في غزة وعدت بأن يكون للعمال المتعطلين عن العمل النصيب الأكبر في مشروعها الرمضاني الذي ستقدم من خلالها 25 ألف كابونة.

وطالب العمصي المؤسسات والجمعيات الخيرية العاملة في القطاع بتوجيه مشاريعها الإغاثية العينية والنقدية للعمال المتعطلين عن العمل والبالغ عددهم ربع مليون عامل، "يعانون ظروفًا معيشيةً صعبة ومأساوية وصلت لمستويات خطيرة مع بلوغ الحصار عامه السادس عشر".

وشدد على ضرورة،  تحقيق انفراجة في واقع العمال عبر مشاريع اغاثية كبيرة، معتبرًا، الحلول الطارئة والمؤقتة أمرًا مهمًا لكنها لا تحل المشكلة والأزمة المتفاقمة.

المصدر : الوطنية