تُستغل ساعات ودقائق شهر رمضان المبارك، بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، لنيل الأجر والثواب والمغفرة والعتق في الشهر الفضيل.

"الوطنية" تستعرض لكم عدد من الأدعية الهامة التي تقال في فجر أول يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وهي كالتالي :-

دعاء أول فجر في رمضان :-

في فجر أول يوم رمضان، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اشف كل مريض يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد،أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك ادفع عن المسلمين ما لا يطيقون .

في اول فجر من رمضان .. اللهم لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا داء ولا تشمت بنا أعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء ، اللهم إنا استودعناك أدعيتنا وكل ما في قلوبنا ولا نعرف كيف ندعوك به فاستجب لنا عاجلاً غير آجل وحقق لنا ما نريد يارب العالمين .

دعاء أول فجر من رمضان .. اللهم في بداية هذا الشهر الكريم جدد أرواح ذبلت وأهدى قلوب ضلت واشف أجساد أنهكها المرض وفرج هموم باتت في قلوبنا ولا يعلم بها الإ انت اللهم فرح قلوبنا وأغسل أحزاننا وهمومنا وأغفر ذنوبنا وخطايانا وأرحم موتانا وموتى المسلمين اللهم شهراً جميلاً بالقرب منك.

ربي أسالك في فجر اول يوم من رمضان، تفريجاً لكل هم، واستجابة لكل دعاء، وشفاء لكل مريض، والمغفرة من كل ذنب.

في أول فجر من رمضان اللهُمَّ لا ترفع عنَّا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبراً، اللهم إنا نسألك راحة في البدن وراحة في القلب وراحة في النفس، واجعل لنا يارب من كل ضيق مخرجًا ومن كل هم فرجًا ومن كل دعاء قبول واستجابة.

اللهم في هذا الشهر الكريم أجعل فيه كل مايتمناه قلبي تراه عيني ، اللهم أستجب كل ما أعجز عن قوله ، وإني يارب في انتظار عطاياك المبهجة وكلي ثقة بأنك الكريم الذي لا يرد عبده ، اللهم عليك بما في قلبي وأنت أعلم ما به ، وإنك على كل شئ قدير.

في فجر أول يوم رمضان، اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اشف كل مريض يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق.

المصدر : الوطنية