يعتبر اليوم الجمعة، هي الجمعة الأخيرة من شهر شعبان المبارك، والتي يستغلها الكثيرين بالدعاء والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى، بترديد عدد من الأدعية الهامة في آخر ساعات يوم الجمعة.

ومن دعاء آخر جمعة في شعبان:

1- «اللهم لا تعذبنا بمرض ولا تشقينا بولد ولا تسلط علينا آحد ونجنا من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد، اللهم يا من دبر ليوسف أمره، وأزاح عن يونس غمه، ونجى موسى من عدوه، وحفظ محمدا في الغار بقدرته، وتكلم عيسى في المهد بأمره، وأعاد ليعقوب بصره، وشفى أيوب من مرضه».

2- «اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد، فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان، وَبَارِكْ لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء، ورفع شأنكم في الأرض والسماء يا رب العالمين يا ارحم الراحمين».

3- «اللهم إني توكلت عليك فأعني ووفقني واروي قلبي بكل أمنية فأنت تعلم السر ومايخفى وأنت على كل شيء قدير اللهم استرنا بسترك الحصين واعصمنا بحبلك المتين واجعلنا ممن لاذ بك فأجرته وفر إليك فقبلته وخاف منك فأمنته وتوكل عليك فكفيته وسألك فأعطيته».

أدعية آخر جمعة من شهر شعبان مختصرة  :-

-اللهم اجعل خير أعمالنا خواتيمها وخير أيامنا يوم لقائك.
-اللهم في آخر جمعة من شعبان، اغفر لنا ذنوبنا، واعف عنا، واجبر قلوبنا، وارزقنا رؤية سيدنا وحبيبنا صلى الله عليه وسلم تستجيب دعوانا وألّا تردّنا خائبين.
- اللهمّ بلّغنا رمضان ونحن بصحّتنا وعافيتنا، واجعلنا ممّن يحيون ليله بالطّاعات ويصومون نهاره، اللهمّ اجعلنا فيه من الصّالحين ولا تجعلنا من الفاسدين، واكتب لنا العتق من النّار يا أكرم الأكرمين.

-اللَّهُمَّ يَا حَيُّ يَا قَيُّومُ يَا ذَا الجَلَالِ وَالإِكْرَامِ أَسْأَلُكَ أَنْ تُصِلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صَلَاةً تُرْضِيكَ وَتُرْضِيهِ وَتَرْضَى بِهَا عَنِّي يَا رَبَّ العَالَمِينَ عَدَدَ عِلْمِكَ وَزِنَةَ عَرْشِكَ وَمِدَادَ كَلِمَاتِكَ وَرِضَاءَ نَفْسِكَ كُلَّمَا ذَكَرَكَ وَذَكَرَهُ الذَاكِرُونَ وَغَفِلَ عَنْ ذِكْرِكَ وَذِكْرِهِ الغَافِلُونَ.

-اللهم لا تعذبنا بمرض ولا تشقينا بولد ولا تسلط علينا آحد ونجنا من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد، اللهم يا من دبر ليوسف أمره، وأزاح عن يونس غمه، ونجى موسى من عدوه، وحفظ محمدا في الغار بقدرته، وتكلم عيسى في المهد بأمره، وأعاد ليعقوب بصره، وشفى أيوب من مرضه.
-اللهم إن شوقنا لشهرك قد زاد، فيا رب لا تحرمنا وأحبتنا من صيامه وقيامه، اللهم بلغنا رمضان، وَبَارِكْ لنا فيه، أجاب الله لكم الدعاء، وأبعد عنكم البلاء، ورفع شأنكم في الأرض والسماء يا رب العالمين يا ارحم الراحمين.

المصدر : وكالات